icon
التغطية الحية

طهران تؤكد مشاركتها في اجتماع روسيا وتركيا والنظام السوري في موسكو

2023.03.09 | 16:30 دمشق

السفير الإيراني في العاصمة الروسية موسكو كاظم جلالي (ريا نوفوستي)
السفير الإيراني في العاصمة الروسية موسكو كاظم جلالي (ريا نوفوستي)
ّإسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد السفير الإيراني في العاصمة الروسية موسكو على أن طهران ستشارك في اجتماع نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في موسكو المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وأوضح السفير الإيراني كاظم جلالي في حديثه إلى وكالة (ريا نوفوستي) بأن طهران تعتزم حضور الإجتماع: "نعم، سيعقد هذا الاجتماع الأسبوع المقبل، وإيران تخطط للمشاركة فيه".

وأعلنت  نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف في وقت سابق من يوم الخميس عن دعوة موسكو جميع الأطراف لعقد  اجتماع رباعي يضم النظام السوري وتركيا وإيران في موسكو الأسبوع المقبل، إلا أنها تنتظر تأكيداً من إيران والنظام السوري.

الاجتماع الرباعي في موسكو

وأمس الأربعاء، كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن عقد اجتماع رباعي على مستوى اللجان التقنية في موسكو الأسبوع المقبل بمشاركة إيران وروسيا وتركيا والنظام السوري.

وأوضح جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي عقده نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في العاصمة التركية أنقرة، أن "العمل من أجل اجتماع على مستوى وزراء خارجية مع النظام السوري ما يزال مستمراً، على أن يكون بمشاركة إيران التي كانت غائبة عن اجتماع موسكو السابق".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده تدعم التقارب بين تركيا والنظام السوري، موضحاً أن طهران "تدعم عودة العلاقات بين أنقرة ودمشق لوضعها الطبيعي".