icon
التغطية الحية

طفل مشنوق في "عين العرب".. وقسد تنسب الحادثة لـ"انتحار"

2020.10.05 | 16:51 دمشق

qcuwdzzcvh.jpg
(إنترنت)
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

عثر على جثة طفل تعرّض للشنق داخل خيمة، مساء أمس الأحد، في منطقة "عين العرب" (كوباني) بريف حلب الشمالي الشرقي.

 وأفاد مصدر محلي لتلفزيون سوريا، أن الطفل، الذي لم تتمكن المصادر من الحصول على اسمه، يبلغ من العمر 11 سنة، ولم تعرف بعد أسباب ودوافع شنقه.

ونقل المصدر عن "قوى الأمن العام" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، قولها إن الطفل "أقدم على الانتحار شنقاً" في خيمة منصوبة بجانب منزله الكائن في قرية "طوطانك" الواقعة جنوب شرقي عين العرب (كوباني).

من جهته، قال الكادر الطبي في مشفى (كوباني) الذي أسعف إليه الطفل: إن الطفل كان مفارقاً الحياة حين وصل إلى المستشفى، ما حال دون تقديم الإسعافات اللازمة لإنقاذ حياته.

اقرأ أيضاً: خطأ فني في مقلع للحصى بعين العرب يودي بحياة 4 عمال

المصدر لفت إلى أن "قوى الأمن الداخلي" أرجعت حادثة الشنق إلى "حالة انتحار" قبل انتهائها من إجراءات التحقيق الروتينية، كجمع الأدلة والتحقيقات الأولية للتأكد من ملابسات الحادثة "التي غالبًا ما تغلق دون التوصل لنتيجة" بحسب المصدر .

حادثة الشنق الأخيرة هي الثانية من نوعها ضمن فئة الأطفال دون سن الـ 14 من العمر خلال العام الجاري في عين العرب.

وتشهد منطقة عين العرب (كوباني) التي تسيطر عليها "قسد" تزايداً ملحوظاً في عدد الحالات المنسوبة إلى "الانتحار" بين مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين، حيث تم تسجيل 6 حالات انتحار خلال العام الجاري.

 وسبق أن سُجّلت حالة "انتحار" سيدة (30 عاماً)، وأم لأربعة أطفال، في الثامن من شهر آب الماضي، توفيت بعد أن "أطلقت على نفسها النار من بندقية (كلاشينكوف)" بحسب التقارير الصادرة عن السلطات التابعة لـ "قسد" في المنطقة.