طفل سوري في تركيا ينال جائزة "القارئ الاستثنائي"

تاريخ النشر: 28.03.2019 | 18:03 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

حاز الطفل السوري محمد الخميس المقيم في مدينة كيليس التركية على جائزة "القارئ الاستثنائي" التي منحتها وزارة السياحة والثقافة التركية بعد تمكنه من قراءة 150 كتاباً كل عام.

وقال الطفل السوري في مقابلة له مع وكالة الأناضول التركية أن عائلته كانت تعيش في مدينة حلب، لجأت إلى تركيا هرباً من الحرب الدائرة في سوريا، واستقرت في ولاية كيليس جنوبي تركيا.

وأضاف الطفل أنه طالب في الصف الخامس الابتدائي بمدينة كيليس، ونال جائزة القارئ الاستثنائي الممنوحة من وزارة السياحة والثقافة، لحبه للمطالعة وتمكنه من قراءة 150 كتاباً في العام الواحد.

وشدد الطفل السوري على أن تولعه بالقراءة بدء قبل 3 أعوام عندما بدأ بارتياد مكتبة المدينة مع أصدقائه، ليتعلق قلبه بعد ذلك بالمكتبة، ويتمكن من الانضمام إليها وقراءة كتاب واحد كل ثلاثة أيام.

وأشار إلى أنه يسعى لقراءة مختلف أنواع الكتب، لأنها حتما ستعود عليه بالمنفعة في المستقبل، وأشار إلى أنه يقوم في الوقت ذاته بتعليم اللغة التركية للأطفال السوريين في أوقات فراغه.

ووجه خميس نصيحة لجميع الأطفال بارتياد المكتبات وقراءة الكتب، بدلاً من هدر الوقت على الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، وأضاف بأنه يستخدم الإنترنت فقط في الحصول على المعلومات التي تفيده أثناء القراءة.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان