icon
التغطية الحية

طفلان يقتلان ذئباً صادفاه خلال ذهابهما إلى المدرسة جنوبي الرقة |صور

2022.10.31 | 12:38 دمشق

الطفلان معاذ والمعتصم بالله الصلبي يحملان جثة الذئب الذي هاجم قريتهما في ريف الرقة - إنترنت
الطفلان معاذ والمعتصم بالله الصلبي يحملان جثة الذئب الذي هاجم قريتهما في ريف الرقة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكّن طفلان من قتل ذئب هاجم قطيعا من الأغنام بالقرب من قرية غانم العلي، خلال توجههما إلى المدرسة بريف الرقة الجنوبي.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري عن مصادر أهلية، أن الحادثة وقعت في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، خلال توجه الطفلين معاذ والمعتصم بالله الصلبي إلى مدرستهما، حيث وجدا الذئب وهو يواصل هجومه على الماشية بعد أن قتل 11 رأس غنم لعائلتهما. 

طفلان يقتلان ذئباً هاجم قطيعاً من الأغانم في ريف الرقة

وبحسب صفحات أخبار محلية، فإن الطفلين البالغين من العمر 13 و14 عاماً استخداما العصي والمعاول الزراعية في اشتباكهما مع الذئب، وأصيب أحدهما بخدوش طفيفة في الصدر تركتها مخالب الذئب.

حيوان مفترس يهاجم 5 أشخاص في قرى طرطوس

هاجم حيوان مفترس (لم يحدد نوعه) ، خلال الأسبوع الماضي، أهالي منطقة الشيخ بدر وقرية الطراق ومزرعة حميصية المجاورة لها، في ريف مدينة طرطوس.

وقال مدير مشفى الشيخ بدر، حسان حسن، إن هنالك ثلاث حالات راجعت المشفى نتيجة تعرضها لهجوم من حيوان مفترس، اثنان يشتبه بتعرضهما لـ "عضة ثعلب" مصاب بداء الكلب، والأخير لمُصاب برضوض نتيجة تعاركه معه، إلى جانب إصابتين في قرية أخرى حُولوا لمركز داء الكلب في طرطوس، وفقاً لإذاعة "شام إف إم".

وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين وجرى تحويلهم إلى مركز الكلب في طرطوس، وأكد حسن، على ضرورة حصولهم على لقاح الكلب، لأن الإصابة تؤدي للوفاة بحال عدم تلقيه، ولكنه غير متوفر في المشفى وقام المصابون بشرائه، علماً أنه مرتفع الثمن.

ويعتقد أن الحيوان بحسب ملامحه أنه ثعلب ولكنه مريض بداء الكلب، ومثل هذه الحالات نادرة الحدوث في المنطقة، بحسب حسن.

وتشهد قرى المنطقة الشرقية وأرياف الساحل السوري بين الحين والآخر هجمات للضواري مثل الذئاب والضباع التي تبحث عن طرائدها في القرى بعد أن قل عدد الحيوانات البرية بفعل الجفاف والصيد الجائر.