طرق شحن وتخزين لقاح "فايزر - بيونتك" المضاد لكورونا

تاريخ النشر: 02.12.2020 | 23:39 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية "بيونتيك"، اليوم الأربعاء، أنها ستشحن لقاح كورونا الذي طورته مع شركة "فايزر" عبر صناديق يتم التحكم بدرجة حرارتها عن طريق العبارة أوالطائرة.

وأضاف كبير المسؤولين في شركة "بيونتيك" شون ماريت، خلال تصريحات إعلامية بالتعاون مع "فايزر" الأميركية، أن اللقاح يمكن نقله بعد "تخزينه لمدة تصل إلى 6 ساعات عند 2 إلى 8 درجات مئوية (فوق الصفر) أثناء التسليم إلى المرافق، بما في ذلك دور الرعاية، ويمكن أن يستمر أيضا لمدة خمسة أيام في الثلاجة العادية".

وأوضح أن الشركة "طورت صناديق شحن حافظة للقاح تم تصميمها خصيصا للتحكم في درجة حرارتها للحفاظ على شروط التخزين"، مشيراً أنه سيتم "إنتاج جرعات من اللقاح خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأعلنت الحكومة البريطانية اليوم موافقتها على استخدام لقاح "فايزر- بيونتك" المضاد لفيروس كورونا، والذي سيتم طرحه للاستخدام اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأعربت بريطانيا عن قبولها لتوصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للموافقة على استخدام لقاح "فايزر- بيونتك".

اقرأ أيضاً: سوري من أصل فلسطيني بين المشاركين بتطوير لقاح كورونا في ألمانيا

 

وفي 9 من تشرين الثاني أعلنت الشركتان عن نجاح لقاحهما التجريبي لفيروس كورونا وأن نسبة فعاليته زادت عن 90%.

بالمقابل قالت شركة "مودرنا" الأميركية، إنها تقدمت للحصول على ترخيص عاجل للقاحها ضد فيروس كورونا، بعدما أظهرت النتائج الكاملة لدراسته في المراحل الأخيرة، إذ أثبت فعاليته بنسبة 94.01.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير