icon
التغطية الحية

طرطوس.. الأهالي لم يستلموا مخصصات مازوت التدفئة

2020.12.22 | 14:02 دمشق

twzy-almazwt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اشتكى سكان مدينة طرطوس وريفها من عدم تسلُّمهم مخصصات الدفعة الأولى من مازوت التدفئة حتى الآن، مع اقتراب نهاية العام وحلول موسم الشتاء والأمطار، بحسب ما ذكرت جريدة البعث الموالية لنظام الأسد.

وقال أهالي مدينة طرطوس إنهم راجعوا محروقات المحافظة، وكان الردّ دائماً أن عملية توزيع المازوت في مناطق المحافظة الباردة لم تنتهِ لكي يبدأ توزيع المازوت في المدينة وريفها.

اقرأ أيضاً: بعد تخفيض الحصة إلى الربع.. عرنوس يعد السوريين بالمازوت

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لحكومة النظام قد صرحت بزيادة كميات مازوت التدفئة لجميع المحافظات، لكن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن المواطنين في بعض المناطق الباردة لم يتمكنوا من تأمين الدفعة الثانية ما اضطرهم لشراء الحطب بأسعار مرتفعة.

اقرأ أيضاً: القنيطرة.. تخفيض كمية توزيع مازوت التدفئة إلى 100 ليتر

وأكدت لجنة المحروقات عدم توزيع أي كمية من المازوت ضمن المدينة حتى توزيع الكميات المخصّصة لعائلات قتلى النظام وجرحاه، وسيبدأ التوزيع في المدينة مطلع العام المقبل وفق التوقعات.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من نقص في المحروقات لاسيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ النظام أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت المحروقات.