طرطوس.. إغلاق 4 شعب صفية بعد رصد إصابات بكورونا

تاريخ النشر: 31.03.2021 | 17:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

أغلقت مديرية التربية التابعة لحكومة النظام في محافظة طرطوس أمس الثلاثاء 4 شعب صفية في مدرستي (مجدلون البحر) الحلقة الأولى و(الجديدة) التابعة لناحية السودا في قطاع منطقة طرطوس حلقة أولى لمدة 4 أيام وذلك بعد رصد إصابة معلمات الشعب المذكورة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مدير تربية طرطوس علي شحود أن "المديرية تقوم بإجراء رصد يومي للواقع الصحي وبناء عليه يتم اتخاذ الإجراءات وفق البروتوكول الصحي، ونحن رأينا ضرورة إصدار قرار الإغلاق ".

وأضاف أن "المديرية عندما تجد الحاجة أكبر إلى مزيد من الإغلاقات ستتخذ القرار المناسب بكل تأكيد"، مشيراً إلى وجود تسع مسحات إيجابية للعاملين بالقطاع التربوي. 

وأوضح شحود أن "كل المعلمين والعاملين في القطاع التربوي بالمحافظة الذين يراجعون الصحة المدرسية يتم إعطاؤهم إجازة صحية تتراوح بين 5 أيام للحالات المشتبهة مبدئياً، و14 يوماً على الأقل للحالة المثبتة".

وتُوفي الأحد مدير مستوصف الصحة المدرسية، التابعة للنظام، في منطقة الدريكيش بطرطوس، الدكتور وفيق صبح، بعد 3 أيام من دخوله المستشفى، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة لحكومة النظام تسجيل 110 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في المدارس بجميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي، منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق".

وأوضحت الوزارة أنه منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن تم تسجيل 410 إصابات بكورونا، منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، أعلنت قبل أيام أن نسبة إشغال الأسرة المخصصة لمرضى كورونا في محافظتي دمشق وطرطوس، بلغت 100 في المئة، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا فيهما بشكل خاص.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا