icon
التغطية الحية

طبيب أسنان سوري يجتاز امتحانات تعديل الشهادة في كندا ويفتتح عيادته الخاصة

2022.01.31 | 13:27 دمشق

microsoftteams-image.png
طبيب الأسنان محمد أبو دان (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكن طبيب الأسنان السوري محمد أبو دان الذي هاجر إلى كندا من اجتياز امتحان تعديل شهادته الجامعية، وافتتاح مركز طبي في مدينة "مونتريال".

وقال محمد أبو دان لتلفزيون سوريا إنه حصل على ترخيص مزاولة المهنة بعد اجتيازه الامتحان الأخير الخاص بتعديل شهادته، وتمكن من تحقيق حلمه وحلم عائلته بافتتاح عيادة أسنان في كندا.

وأضاف أن أول صعوبة واجهته لمزاولة مهنة طبب الأسنان في كندا هو تعديل شهادته، موضحاً أنه بدأ بإجراء امتحانات لتعديل شهادته في العام 2018.

وأردف "أبو دان" أنه تسلم ترخيص مزاولة المهنة في العام 2020، مشيراً إلى أن هناك من يعطي انطباعاً بأن تعديل الشهادة أمر ممكن وآخرون يصفونه بالمستحيل، وذلك بناء على التجربة التي مروا بها.

وبيّن أن عملية تعديل الشهادة الجامعية تتطلب جهداً وتفرغاً تاماً، لافتاً إلى أن زوجته كانت أكبر داعميه، وأنها  تولت أمور المنزل لحين تمكنه من تعديل شهادته الجامعية في كندا.

وأكد أنه خلال التحضير للامتحان الأول كان يدرس نحو 15 ساعة يومياً كي يتمكن من اجتيازه، وذلك لأنه ليس بالامتحان السهل، واصفاً إياه بالمعقد.

ولفت "أبو دان" إلى أن افتتاح عيادة خاصة به كانت من الأمور التي خطط لها مسبقاً، وذلك لتقديم خبرته للأشخاص، مبيناً أنه حتى تتمكن من تحقيق سمعة جيدة في المهنة أصبح يعمل 6 أيام في الأسبوع لتغطية مصاريف عائلته وعيادته.

ومحمد هو خريج جامعة حلب عام 1999 وكان افتتح عيادة في مدينته لمدة 3 سنوات ثم انتقل إلى المملكة العربية السعودية وعمل فيها لمدة 14 عاماً ثم هاجر وعائلته إلى كندا في العام 2017.