icon
التغطية الحية

"طبق طائر أو جنّي".. طيار سعودي يتحدث عن رؤية جسم غريب | فيديو

2023.01.12 | 12:10 دمشق

طيارة
طبق طائر (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد طيار سابق في سلاح الجو السعودي بمشاهدته جسماً طائراً غريباً خلال أدائه تدريبات في الجو، مثيراً موجة واسعة من التفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وصرّح اللواء الركن الطيار المتقاعد فهد العطاوي مساء أمس الأربعاء في مقابلة متلفزة عبر برنامج "واحد مع جاسم" على اليوتيوب، أنه شاهد خلال تدريبات سابقة جرت في عام 1994 جسماً غريباً لم يعرف إن كان "طبقاً طائراً أو جنّياً" بحسب تعبيره، وبأنه تعامل معه وفقاً لقواعد الاشتباك.

وقال العطاوي الذي كان قائداً لطائرة (F16): "كنا نطير ليلاً وصادفت شيئاً لا أعلم ما هو حتى هذه الساعة، هل هو طائرة واجهتني أم هو أم طبق طائر (UFO) غير معروف، أم هو جني؟ لا أدري".

وأكّد أن شهوداً على كلامه كانوا معه في طائرة أخرى "زملاء أحييهم، معالي الأستاذ أحمد عسيري وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية، وهو الآن حي يرزق وشاهد على هذه الحادثة، وأيضاً الزميل سعادة اللواء الطيار ناصر القحطاني وهو الذي قال لي (فهد أَفلِح) لمّا رآني أقاتل ذلك الكائن".

وأضاف العطاوي: "رأيته فجأة وتقاتلت معه، ونحن كنا في رحلة تدريبية. هجم عليّ في المنطقة التدريبية فاستأذنت من رقم واحد وهو ناصر القحطاني الذي طلب مني رؤيته والتعامل معه، فرأيته وتقاتلت معه، ولو ناصر القحطاني لم يقل لي: (أفلح يا فهد) باللهجة القحطانية الجنوبية (بمعنى اذهب واتركه)، لكنت الآن غير موجود".