طالبة طب أوكرانية تفقد حياتها مِن أجل "دولار" واحد

تاريخ النشر: 28.01.2019 | 14:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

فقدت طالبة أوكرانية تدرس الطب في بلادها، حياتها بعد أن أجبرها سائق حافلة على النزول منها لـ عدم قدرتها على سداد أجرة الركوب البالغة أقل مِن دولار أميركي واحد.

وقالت صحيفة "Mırror" البريطانية، إن طالبة الطب الأوكرانية (إيرنيا دفوريتسكا) توفيت بعد طردها من حافلةٍ في منطقةٍ نائية درجة حرارتها (20 تحت الصفر)، وذلك لعدم قدرتها على دفع (68 سنتاً) أميركياً وهي أجرة الركوب في الحافلة.

وأوضحت الصحيفة، أن سائق الحافلة (أوليغ زيلنسكي) طرد الطالبة "دفوريتسكا" (21 عاماً) قرابة الرابعة فجراً في منطقة نائية لأنها لا تملك كامل أجرة الركوب، وكانت في طريقها لـ زيارة والدتها المريضة في أحد المشافي بمنطقة "أوليفسك" شمالي أوكرانيا.

وكشفت تحقيقات أولية - أوردتها الصحيفة - أن الطالبة الشابة لم يكن أمامها على ما يبدو سوى السير في الظلام عبر الغابات، قبل أن تتوه وتضل طريقها لـ تسقط في حفرة تجمّدت فيها حتى الموت، قبل أن يعثر والدها على جثتها هناك.

وسارعت الشرطة الأوكرانية إلى فتح تحقيق لـ معرفة ملابسات الحادثة، إذ أكّد تقرير الطب الشرعي أن طالبة الطب توفيت جراء انخفاض حرارة الأعضاء الداخلية في جسدها، وفي حال ثبتت التهمة على سائق الحافلة، فمن المتوقّع أن يُسجن قرابة 5 سنوات.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير
نظام الأسد يتلقى أول دفعة من لقاحات كورونا ضمن مبادرة "كوفاكس"