icon
التغطية الحية

طائرة إيرانية مسيرة تصطدم بأسلاك شبكة الكهرباء في قرية بالحسكة

2024.02.21 | 04:23 دمشق

آخر تحديث: 21.02.2024 | 12:10 دمشق

مسيرة إيرانية
كانت المسيّرة في طريقها لقصف إحدى قواعد "التحالف الدولي" في ريف بلدة الشدادي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • طائرة مسيرة مسلحة علقت بخطوط الهاتف في قرية قمر الدين بريف الحسكة، شمال شرقي سوريا.
  • مصادر محلية ترجح تبعية الطائرة للميليشيات الإيرانية.
  • كانت الطائرة في طريقها لقصف إحدى قواعد "التحالف الدولي" في ريف بلدة الشدادي.
  • الولايات المتحدة أعلنت عن أكثر من 100 هجوم استهدف قواتها وقواعدها في سوريا منذ 17 تشرين الأول.

أفادت مصادر محلية في محافظة الحسكة بأن طائرة مسيّرة مسلحة علقت بخطوط الهاتف في أثناء مرورها من قرية قمر الدين بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وذكرت صفحات محلية أن الطائرة يرجّح تبعيتها للميليشيات الإيرانية الموجودة في المنطقة، وكانت في طريقها لقصف إحدى قواعد "التحالف الدولي" في ريف بلدة الشدادي.

استهداف القوات الأميركية

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن أكثر من 100 هجوم استهدف قواتها وقواعدها في سوريا منذ 17 تشرين الأول الماضي، شنتها وأعلنت عن مسؤوليتها ميليشيا تدعمها إيران تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، ذكرت مصادر غربية أنها عبارة عن "مظلة لميليشيات إيران في كل من العراق وسوريا".

وتضمنت الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية مزيجاً من الطائرات المسيرة الهجومية والهجومية ذات الاتجاه الواحد والصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ الباليستية القريبة المدى.

وفضلاً عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة العشرات في الهجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن، تسببت الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق بعشرات الإصابات، بعضها خطيرة، في حين لم تسفر عن أي خسائر فعلية، وفق تصريحات وزارة الدفاع الأميركية.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية، وأبرزها "الحرس الثوري"، في عدة مواقع ومقار في البادية السورية ومحافظتي دير الزور والحسكة وعلى الحدود مع العراق.