طائرات مسيّرة مجهولة تقصف معبرا للميليشيات الإيرانية بدير الزور

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 14:25 دمشق

آخر تحديث: 11.02.2021 | 16:48 دمشق

دير الزور - خاص

قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية بقصف لطائرات مسيّرة مجهولة، استهدف معبراً على الحدود السورية العراقية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا: إن طائرات مسيّرة يعتقد أنها للتحالف الدولي قصفت معبر السكك الذي تستخدمه الميليشيات الإيرانية بعمليات التهريب على الحدود السورية العراقية ما أدى إلى مقتل ما يقرب من 10 عناصر وجرح آخرين.

وأضافت المصادر، أن القصف أدى إلى تدمير سيارتين خلال محاولتهما الدخول من العراق إلى سوريا، مشيرةً أن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفيات مدينة القائم العراقية من دون ذكر تفاصيل إضافية.

photo_2021-02-11_17-32-21 (2).jpg

 

وسبق أن استهدف الطيران الإسرائيلي، في 13 كانون الثاني الفائت عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، في أعنف قصف تشهده المنطقة منذ أشهر، في ظل إخلاء الميليشيات الإيرانية لمواقعها ومقارها في المنطقة.

وسبق أن كشف مسؤول استخباري أميركي، أن قصف الطائرات الإسرائيلية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في دير الزور شرقي سوريا جاء بناء على معلومات استخبارية قدمتها الولايات المتحدة لـ "إسرائيل".

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية الضربات الأخيرة، في بادية الميادين، كما أخلى "حزب الله" العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال، في حين عمدت الميليشيات المنتشرة على تخوم مدينة تدمر والطرق المؤدية إليها في ريف حمص الشرقي إلى وضع علم النظام بدلاً من راياتها تفادياً لاستهدافها من قبل الطائرات.

photo_2021-02-11_17-32-21.jpg

 

وسبق أن عززت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيرانية، مواقعها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بعد فرار العشرات من عناصرها من المنتسبين السوريين خوفاً من الضربات الجوية الأميركية.

وتتعرض المنطقة الممتدة من تدمر باتجاه البوكمال، والخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية، لهجمات متكررة من قبل خلايا تنظيم الدولة، التي توجد في البادية السورية، وتسعى كل من روسيا وإيران لفرض سيطرتها على المنطقة الشرقية في سوريا، من خلال استقدام تعزيزات عسكرية من الطرفين إلى المنطقة.

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا