طائرات مسيرة تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية في البوكمال

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 14:17 دمشق

إسطنبول - خاص

تعرضت مواقع لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، صباح اليوم الثلاثاء، لقصف جوي من طيران مسير مجهول الهوية.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن القصف تبعه استنفار عسكري مشدد في المنطقة، في ظل وصول قتلى وجرحى إلى مشافي البوكمال.

وأفادت المصادر، بأن 5 غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية "الحرس الثوري" الإيراني وميليشيات أخرى، في قريتي السويعية والسكري بريف البوكمال، إضافة إلى استهداف منطقة الثلاثات جنوبي البوكمال، والتي تضم معسكراً لميليشيا "الحرس الثوري".

وأضافت أن الغارات أسفرت عن 4 قتلى بينهم باكستاني وعراقي، وصلوا إلى مشفى القدس وسط مدينة البوكمال، إضافة إلى اختفاء حواجز الميليشيات الإيرانية من مداخل المدن والبلدات في المنطقة الممتدة ما بين الميادين والبوكمال شرقي ديرالزور.

وقبل يومين، قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن إيران عززت وجودها العسكري في محافظة دير الزور شرق سوريا، رغم التحركات الأميركية في المنطقة .

اقرأ أيضا: ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تعزز قواتها شرقي سوريا

وأفادت المصادر بأن تعزيزات عسكرية لميليشيا "أنصار الله الأوفياء" التابعة لإيران، ضمت نحو 80 عنصرا و30 عربة عسكرية مزودة بالأسلحة والذخائر، دخلت الأراضي السورية، من معبر القائم الحدودي قادمة من الأراضي العراقية.

اقرأ أيضاً: خريطة تفاعلية بمواقع انتشار الميليشيات الشيعية في العراق وسوريا

وأرسلت إيران نحو 50 عنصرا من الميليشيات إلى منجم "الملح" في بادية معدان شرق الرقة، حيث استقرت التعزيزات ضمن مقار سابقة لـ "الحرس الثوري" الإيراني داخل المنجم .

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

ودخلت تعزيزات ضخمة لـ "أنصار الله الأوفياء" إلى منطقة البوكمال بحماية من ميليشيا  "الحشد العراقي" و "الحرس الثوري" الإيراني لأول مرة في 24 من كانون الأول الماضي حيث تم توزيعها على عدة نقاط في ريف معدان الشرقي ومنطقة البوكمال.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022
نسبة غير مسبوقة.. أكثر من ربع البرلمانيين في العالم نساء