طائرات روسية تعترض قاذفات أميركية فوق البحر الأسود والبلطيق

30 أيار 2020
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلات روسية اعترضت قاذفات أميركية من طراز B-1B، بعد رصدها فوق البحر الأسود وبحر البلطيق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم "رصدت قوات الدفاع الجوي للمناطق العسكرية الغربية والجنوبية، الجمعة، تحليق قاذفات استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية من نوع B-1B فوق المياه المحايدة للبحر الأسود وبحر البلطيق ورافقتها المقاتلات الروسية".

وأوضح البيان أن "مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-30، تابعتين للمنطقة العسكرية الغربية والجنوبية، قامتا بمرافقة القاذفات الأميركية بغرض إبعادها".

ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية مقطع فيديو لاعتراض المقاتلات الروسية القاذفات الأميركية بهدف إبعادها.

 

 

وأشارت الوزارة إلى أن وسائل المراقبة الجوية الروسية كانت تتابع تحليق القاذفات الأميركية وأن مهمة المقاتلات الروسية جرت في إطار القواعد الدولية لاستخدام الأجواء. وأضافت أن الطائرات الحربية الروسية "عادت سالمة إلى مطاراتها بعد تنفيذ مهمتها".

في السياق ذاته أفاد موقع "روسيا اليوم" بأن قيادة القوات الأميركية في أوروبا أعلنت وفي وقت سابق اليوم أن قاذفتين استراتيجيتين أميركيتين من طراز B-1B حلقتا، بعد عبورهما المحيط الأطلسي، فوق مياه البحر الأسود.

وأوضحت القيادة الأميركية أن القاذفتين أقلعتا من قاعدة "إيلسورث" في ولاية داكوتا الجنوبية. وأشارت إلى أن تحليق القاذفتين فوق البحر الأسود جرى، وللمرة الأولى، بمرافقة مقاتلات أوكرانية من طرازي "سو-27" و"ميغ-29" وطائرات للتزويد بالوقود تركية من طراز KC-135.

وذكرت القيادة أيضا أن مهمة القاذفتين كانت تضم تدريبا على التنسيق مع مقاتلات بولندية F-16 و"ميغ-29" ورومانية (F-16 و"ميغ-21")، التي كانت تؤمن مرافقتهما وتسيير الدورية القتالية في منطقة البحر الأسود.

مقالات مقترحة
"سرايا قاسيون" تعلن استهداف حاجز لقوات النظام في الغوطة الشرقية
" قيصر" يخلط الأوراق في سوريا ومشروع إيران على المحك
فوتوشوب! صور قيصر
الفصائل تقتل مجموعتين لقوات النظام وتحبط هجومها جنوب إدلب
قمة أستانا: ضرورة العمل على الحل السياسي والتهدئة في إدلب
الروس يهاجمون جبل الزاوية ويسيرون دورية مشتركة على الـ M4
تسجيل 19 إصابة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام
النظام يعلن عن تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا
تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام