طائرات تركية تقتل 36 عنصراً من ميليشيات النظام في عفرين

تاريخ النشر: 03.03.2018 | 20:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 02:59 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

  قتل 36 عنصراً من الميليشيات الشعبية التابعة للنظام السوري في منطقة عفرين شمالي غربي سوريا إثر استهدافها من المقاتلات الحربية التركية  اليوم السبت.

وقالت وكالة رويترز إن الغارة الجوية ضربت معسكراً تتمركز فيه الميليشيات في كفر جنة، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إن الغارات التركية استهدفت مواقع خاضعة لسيطرة القوات الشعبية من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة.

وذكر بيان قوات سوريا الديمقراطية أن مجموعة من القوات التركية والمقاتلين السوريين الموالين لها تسللت إلى بلدة راجو شمالي غربي مدينة عفرين، وأن الاشتباكات تتواصل بين الجانبين، بعد أن سيطر عليها الجيش الحر اليوم ضمن عملية غصن الزيتون.

وشنت طائرات حربية تركية أمس غارات استهدفت ميليشيات تابعة للنظام في عفرين ليلا مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 17 عنصراً، بينهم 3 أعضاء من وحدات حماية الشعب.

ويعد الهجوم الثالث الذي تستهدف فيه تركيا قوات تابعة للنظام السوري خلال يومين، حيث دخلت الميليشيات لدعم وحدات حماية الشعب ضد عملية غصن الزيتون التي تشنها تركيا بمشاركة الجيش السوري الحر.

وكانت فصائل الجيش الحر والقوات التركية أعلنت في الـ 20 من شهر كانون الثاني الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف السيطرة على مدينة عفرين وطرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

مقالات مقترحة
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات