طائرات اليوشن الروسية تنقل عشرات العناصر إلى دير الزور.. لماذا؟

تاريخ النشر: 18.12.2020 | 18:57 دمشق

آخر تحديث: 18.12.2020 | 23:04 دمشق

 دير الزور ـ خاص

هبطت طائرة "يوشن" روسية، اليوم الجمعة، في مطار دير الزور العسكري حاملة على متنها عشراتٍ من عناصر المشاة التابعين للقوات الروسية وللفيلق الخامس المدعوم روسياً.

اقرأ أيضاً: الصراع الروسي الإيراني يندلع في دير الزور

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن القوات الروسية راحت تستقدم العديد من العناصر التابعين لقواتها وللفرقة الخامسة، إلى دير الزور خلال الأيام الأخيرة، مرجّحة أن يتم توزيعهم ضمن نطاق مدينة دير الزور وريفها وصولاً إلى مدينة البوكمال.

وأضافت المصادر أن الطائرة قادمة من مطار دمشق الدولي إلى مطار دير الزور العسكري، وتحمل على متنها عناصر تابعين لقوات روسية وللفيلق الخامس المدعوم روسيّاً، بالإضافة إلى أطنان من الأسلحة والعتاد والمستلزمات الطبية وأجهزة الاتصالات. وتعدّ الثالثة من نوعها خلال الـ72 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: ضباط روس للعشائر: عدنا إلى دير الزور لإنهاء الفوضى

ولفتت المصادر إلى أن التعزيزات البرية على طريق بغداد وطريق دير الزور- تدمر، ألغتها روسيا نظراً للخسائر البشرية والمادية التي تعرضت لها، من جراء الكمائن والهجمات التي ينفذها تنظيم الدولة في تلك المنطقة الصحراوية المفتوحة.

وأكدت مصادر مطلعة، أن القوات الروسية نشرت خلال الأيام الأخيرة، عشرات المقاتلين من الفيلق الخامس التابع لها، إضافة إلى عدد من الآليات العسكرية الروسية، ضمن النقاط الحدودية على الخط الحدودي قبالة قرية الهري ولمسافة 10 كم غرب القرية الواقعة بريف البوكمال الجنوبي.

وتسلمت قوات الفيلق الخامس بعض النقاط من الميليشيات الموالية لإيران، إذ أخلت حركة النجباء وحزب الله العراقي والأبدال، مواقعهم على حساب القوات المدعومة من روسيا، وذلك بعد اتفاق روسي – إيراني لم تتضح بشكل كامل ملامحه التي بزغت قبل أسبوع وسط أنباء متضاربة حول فتح مكتب للقوات الروسية وسط مدينة البوكمال ضمن الفندق السياحي للمدينة.

اقرأ أيضاً: "الحرس الثوري" يجبر النظام على إخلاء نقاط تمركزه في البوكمال

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا