طائرات النظام وروسيا ترتكب مجزرة في مدينة إدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 15.01.2020 | 14:44 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 16:02 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

ارتكبت الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا مجزرة في مدينة إدلب، اليوم الأربعاء، راح ضحيتها 7 مدنيين، في حصيلة أولية، كما جُرح عدد آخر من المدنيين في الغارات التي استهدفت مدينة أريحا جنوب المدينة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن 7 مدنيين قُتلوا في حصيلة أولية قابلة للزيادة نتيجة العدد الكبير من المصابين بإصابات خطيرة، بعد أن استهدفت الطائرات الحربية حي الصناعة وسوق الهال في مدينة إدلب.

 

 

 

 

وقال الدفاع المدني أن 7 مدنيين أصيبوا في حصيلة أولية، بعد أن ضربت الطائرات الحربية السوق الرئيسي في مدينة أريحا بعدد من الصواريخ دفعة واحدة.

وشنّت الطائرات الحربية الروسية اليوم الأربعاء أكثر من 30 غارة جوية على مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي، وذلك بعد أن خرقت اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

وخرقت روسيا وقف إطلاق النار في منتصف الليلة الفائتة، واستهدفت محيط قرية معرشورين بـ 4 غارات جوية، ومحيط قرية معصران بـ 8 غارات جوية فجر اليوم.

وجدّدت روسيا قصفها الجوي صباح اليوم بـ 3 غارات استهدفت محيط قرية معرشمشة، وغارة على قرية الدير الشرقي، وطال القصف الجوي مدينة معرة النعمان بـ 4 غارات جوية، وقرية الشيخ إدريس بـ 4 غارات أخرى، وبلدة كفروما بغارتين جويتين.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا أنه لم يُسفر عن الغارات أي إصابات في صفوف المدنيين لخلوِّ هذه البلدات والقرى بنسبة كبيرة من الأهالي، الذين نزحوا خلال الأسبوعين الماضيين.

ومنذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيزَ التنفيذ منتصف ليل السبت – الأحد، لم تتوقف قوات النظام عن خرق الاتفاق عبر قصف بلدات وقرى جنوب إدلب بالمدفعية والصواريخ.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا