طائرات النظام ترتكب مجزرة في مدينة كفرزيتا شمال حماة

طائرات النظام ترتكب مجزرة في مدينة كفرزيتا شمال حماة

غارات جوية على مدينة خان شيخون جنوب إدلب (إنترنت)

تاريخ النشر: 29.07.2019 | 13:07 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2019 | 13:13 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قُتل 7 مدنيين اليوم الإثنين في غارات جوية لطائرات النظام وروسيا على مدينة كفرزيتا ومحيطها بريف حماة الشمالي، الذي يشهد منذ ليل أمس قصفاً عنيفاً تزامناً مع عملية عسكرية شنتها النظام وروسيا على بلدتي تل ملح والجبين.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طائرات النظام وروسيا ارتكبت مجزرة في مدينة كفرزيتا صباح اليوم بحق 5 مدنيين من عائلة واحدة بينهم امرأة.

وأوضح المراسل بأن فرق الدفاع المدني استطاعت انتشال 4 جثث في حين ما زالت تعمل على استخراج الجثة الخامسة، وجددت الطائرات غاراتها على المكان نفسه، وسط تحليق مستمر لطيران الاستطلاع في كامل أرجاء المنطقة.

وقضى رجلان مدنيان من أبناء مدينة اللطامنة المجاورة، جراء القصف بالبراميل المتفجرة لمروحيات النظام على الأراضي الزراعية لقرية طمين بريف حماة الشمالي

وبحسب الدفاع المدني، قُتل يوم أمس الأحد 7 مدنيين بينهم نساء، حيث تعرضت مدينة كفرزيتا ومحيطها لـ 11 غارة جوية بالطيران الحربي، كما تم استهدافها بأكثر من 40 قذيفة صاروخية و12 لغماً بحرياً و 4 براميل متفجرة، ما أدى إلى مقتل رجل وامرأتين.

واستهدفت الغارات قرية لطمين بـ 3 غارات جوية ما تسبب بمقتل رجلين، كما استهدفت أيضاً قرية حصرايا بأكثر من 30 غارة جوية، وقرية الأربعين بـ 10 غارات.

وقُتل مدني في قصف جوي على مدينة مورك، في حين أُصيب 5 أشخاص بجروح بينهم طفل في مدينة اللطامنة التي قُصفت بـ 14 غارة جوية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار