طائرات التحالف ترتكب مجزرة في ريف دير الزور الشرقي (فيديو)

تاريخ النشر: 05.02.2018 | 16:02 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2018 | 22:51 دمشق

تلفزيون سوريا

سقط عشرات الضحايا بينهم نساء وأطفال في قصف جوي استهدف مناطق مدنيّة في قرية البحرة في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، الأحد 4 شباط: إن طائرات التحالف قصفت بشكل عشوائي مناطق مدنية ما أدى لمقتل أكثر من 38 شخصاً بينهم 20 امرأة و7 أطفال.

وأضافت "أعماق" أن قصفا جويا ومدفعيا عشوائيا، يتواصل لليوم الثالث على التوالي على قرية البحرة شمال غرب مدينة هجين بريف دير الزور.

وأكدت شبكات إخبارية محلية القصف، بينها أفادت شبكة "فرات بوست" بمقتل وجرح عدد من المدنيين بينهم أطفال نتيجة غارات لطيران حربي يُعتقد أنه تابع للتحالف الدولي استهدفت بلدة البحرة بريف البوكمال يوم الأحد.

وتتعرض المنطقة لقصف متكرر من طائرات التحالف الدولي أدى لوقوع عدة مجازر أكدتها منظمات حقوقية.

وأفادت وكالة أعماق السبت 3 شباط، بأن 11 مدنيا قتلوا وأصيب سبعة آخرون إثر استهداف الطائرات الأمريكية مشفى في قرية البحرة.

ووثقت شبكة فرات بوست بإحصائية نشرتها السبت، مقتل 63 مدنيا في محافظة دير الزور التي يسيطر عليها كل من قوات النظام وتنظيم الدولة و"قسد".

 

مواجهات مستمرة

ويشهد ريف دير الزور الشرقي مواجهات بين تنظيم الدولة من جهة و"قوات سوريا الديمقراطية" وقوات النظام من جهة أخرى، ازدادت وتيرتها خلال الشهرين الماضيين.

وقالت وكالة أعماق الأحد: إن 4 عناصر من "قسد" قتلوا بعد تدمير آلية تُقلّهم بتفجير عبوة ناسفة في محيط قرية البحرة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأضافت الوكالة أن عناصر التنظيم دمروا جرافة لقوات النظام بصاروخ موجه في قرية الغبرة شمال مدينة البوكمال، كما دمروا نقطتين للقوات نفسها إثر استهدافهما بقذائف صاروخية في مدينة البوكمال.

وسبق أن صرح التحالف بأن أقل من ألف من مقاتلي تنظيم الدولة مايزالون في العراق وسوريا. ويستثني الرقم مناطق في غرب سوريا واقعة تحت سيطرة النظام السوري.

ومطلع كانون الأول 2017، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "النصر الكامل" على تنظيم الدولة على ضفتي نهر الفرات في سوريا.

وفي الشهر ذاته أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة حققت الانتصار على التنظيم في كل من سوريا والعراق.

ويسيطر تنظيم الدولة على شريط يمتد لنحو 50 كيلو متراً ويضم عدة قرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات أهمها، السوسة والباغوز والشعفة، والبقعان.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا