طائرات التحالف تجدد قصفها لمواقع النظام قرب مدينة دير الزور

تاريخ النشر: 27.02.2018 | 11:02 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2018 | 11:08 دمشق

تفزيون سوريا

جددت قوات التحالف الدولي قصفها لقوات النظام والمليشيات الرديفة في محافظة دير الزور ليل أمس الإثنين دون وجود تفاصيل عن الخسائر.

وقالت "شبكة فرات بوست" المحلية إن طائرات التحالف استهدفت مواقع للنظام في محيط بلدة الصالحية عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، ومواقع أخرى في بلدة مراط على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

ونشرت "فرات بوست" فيديو يظهر تحليقا مكثفا لطائرات التحالف في المنطقة المستهدفة، التي لا تبعد عن قرية خشام، حيث قتل فيها التحالف العشرات من قوات النظام ومرتزقة روس قبل نحو أسبوعين.

 

وقال ناشطون إن القصف جاء بعد اشتباكات بين قوات النظام والمليشيات من جهة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الحسينية في ريف دير الزور.

وتقع في المنطقة حقول نفط الجفرة وأكبر حقل غاز في سوريا "كونيكو" الذي حاولت قوات النظام بدعم من مرتزقة روس السيطرة عليها في وقت سابق لكنها تعرضت لقصف من التحالف الدولي.

وأعلن مسؤولون أمريكيون في 13 من شباط أن طائرة أمريكية من دون طيار دمرت دبابة روسية الصنع من طراز (تي 72) تابعة لقوات النظام قرب بلدة الطابية في دير الزور.

وأفاد الجيش الأمريكي بأنه دمّر الدبابة بعدما دخلت مرمى نيران قوات سوريا الديمقراطية الموالية للولايات المتحدة مدعومة بغطاء مدفعي.

وفي 7 من شباط الجاري، قتلت قوات التحالف نحو 300 عنصر من قوات النظام بينهم مرتزقة روس شنوا هجوماً على حقل غاز كونيكو قرب قرية خشام شرق مدينة دير الزور.

وتشهد ضفتا الفرات مناوشات مستمرة بين قوات النظام التي تسيطر على الضفة الغربية (الشامية) وقسد المدعومة من التحالف الدولي، والتي تسيطر على الضفة الشرقية من النهر الغنية بحقول النفط والغاز.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن