icon
التغطية الحية

طائرات إسرائيلية تقصف مواقع في محيط العاصمة دمشق

2022.10.21 | 23:32 دمشق

طائرات إسرائيلية تقصف مواقع في محيط العاصمة دمشق
صواريخ مضادة للطائرات في سماء العاصمة دمشق - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، غارات استهدفت مواقع في محيط العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدفت بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، مشيراً إلى أنه "تم إسقاط معظم الصواريخ المعادية".

وأضاف المصدر العسكري أن رشقات الصواريخ جاءت من اتجاه شمال شرقي بحيرة طبرية، مؤكداً على أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وقالت مصادر محلية في العاصمة دمشق إنه تم سماع أصوات ثلاثة انفجارات على الأقل، فيما أشارت إذاعة "شام إف إم" المحلية إلى أن الهجمات كان قريبة من مطار دمشق الدولي.

الأولى منذ أكثر من شهر

وتأتي هذه الهجمة بعد توقف دام أكثر من شهر، عندما أسفر هجوم إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومواقع عسكرية أخرى عن مقتل خمسة جنود من جيش النظام، 17 أيلول الماضي، وقبل ذلك بأيام استهدفت غارة أخرى مطار حلب الدولي.

ومنذ مطلع العام 2022 كثّفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات السورية في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية، إلا أنه بعد ذلك التاريخ توقفت الهجمات الإسرائيلية في إجراء نادر.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية واستخبارية إقليمية قولها إن إسرائيل كثّفت ضرباتها على المطارات السورية بهدف تعطيل خطوط الإمداد الجوي التي تستخدمها طهران على نحو متزايد لإيصال السلاح إلى ميليشياتها في سوريا ولبنان، بما فيهم "حزب الله"