ضمن مسلسل ضرب الحكام.. الاتحاد الرياضي يفصل لاعبين لضربهما الحكم

تاريخ النشر: 08.03.2021 | 19:58 دمشق

إسطبول - متابعات

أصدر الاتحاد الرياضي العام بدمشق، قراراً بفصل اللاعبين "علاء الدين حرب" من نادي "قارة" واللاعب "فارس الأبرص" من نادي "النبك" نهائياً من الاتحاد الرياضي العام، نتيجة اعتدائهم في شهر شباط الماضي على أحد حكام المباراة بالضرب خلال إحدى مباريات دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً: الجمهور يهتف "شبيحة".. ضرب حكم مباراة بالدوري السوري (فيديو)

وكان اللاعب "الأبرص" أقدم على ضرب الحكم في لقاء "المعضمية" و"النبك" بعد أن أشهر البطاقة الصفراء بوجهه، وتابع بضرب آخرين لولا تدخل زملائه لمنعه، وفق ما ظهر في مقطع مصور من المباراة، ما دفع الحكم لإيقاف اللقاء وإعلان فوز "المعضمية" قانونياً بنتيجة (3-0)، أما اللاعب "حرب" فضرب الحكم خلال مباراة جمعت فريقه "قارة" مع نادي "اليقظة" في مباراة بينهما ضمن دوري الدرجة الأولى أيضاً.

وسبق أن أصدر اتحاد كرة القدم قراراً بفرض عقوبة الإيقاف مع اقتراح الفصل من المنظمة بحق الأبرص، قبل نحو شهر، بسبب نفس الحادثة.

 اقرأ ايضاً: لحصوله على بطاقة صفراء.. لاعب فريق النبك يلكم الحكم |فيديو

وتتكرر حالات الاعتداء على اللاعبين والحكّام خلال مباريات الدوري السوري لكرة القدم، حيث شهدت مباراة ناديي جبلة وحرجلة في إطار الدوري السوري، في الـ 3 من شهر كانون الثاني الماضي، حادثة اعتداء من قبل أحد مشجعي نادي جبلة على حكم المباراة أيضاً.

اقرأ أيضاً: بعد ضربه في مباراة جبلة وتشرين.. الحويج حكماً دولياً لدى الفيفا

وأظهر مقطع فيديو للمباراة قيام أحد المشجعين بالدخول إلى أرض الملعب، بعد تسجيل فريق جبلة لهدف التعادل في الدقيقة 71، حيث قام بركل حكم المباراة محمد العبد الله، قبل أن يرد الحكم هو الآخر بركل المشجع.

وفي كانون الأول الماضي، أقدم أحد لاعبي نادي جبلة على ضرب لاعب في نادي تشرين أثناء المباراة، كما أقدم أحد إداريي نادي جبلة على ضرب الحكم الدولي، عقبة حويج، أثناء نفس المباراة، ورمى جمهور جبلة الحجارة على أرض الملعب، وسط هتافات من جمهور تشرين بعبارة "شبيحة" بعد الاعتداء على الحكم.

وظاهرة الاعتداء على الحكام ليست غريبة في الدوري السوري، حيث اعتدى لاعب فريق الفتوة على الحكم وضربه، لاحتسابه ركلة جزاء لفريق النواعير في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، خلال اللقاء الذي جمع فريقي الفتوة والنواعير في العام 2019.

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام