icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون ومقتل وإصابة جنود روس بحادث في طرطوس

2020.03.12 | 22:49 دمشق

hadth_trtws.jpg
حادث بين سيارة مدنية وعربة روسيّة في ريف طرطوس (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام موالية لـ نظام الأسد، اليوم الخميس، أن مدنيين وعدداً مِن جنود القوات الروسيّة سقطوا بين قتيل وجريح بحادث سير مروري على طريق القدموس - بانياس في ريف طرطوس.

ونقلت وسائل الإعلام عن قائد شرطة طرطوس في حكومة النظام، أن جندياً روسيّاً ومدنيين اثنين سورييين قتلوا وجرح سبعة آخرون بينهم جنديان روسيّان نتبجة حادث، أمس الأربعاء، بين عربة عسكريّة روسيّة وحافلة صغيرة لـ نقل الركّاب (سرفيس).

وقال قائد الشرطة، إن العربة الروسيّة اصطدمت بالحافلة قرب قرية "بارمايا" على الطريق الواصل بين مدينة بانياس وبلدة القدموس، مرجحاً أن سبب الحادث سرعة زائدة أو خلل فني بالعربة الروسية.

وسبق أن وقع حادث سير على طريق حمص - دمشق، يوم الأحد الفائت، أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص بينهم عراقيون، قالت وسائل إعلامٍ عراقية إنهم مِن الزوّار الشيعة، كانوا في طريقهم إلى منطقة السيدة زينب دمشق.

اقرأ أيضاً.. عشرات القتلى بينهم "زوّار شيعة" بحادث سير على طريق دمشق (فيديو)

يشار إلى أن روسيا (الداعم الرئيسي سياسياً وعسكرياً لـ نظام الأسد)، تنتشر بشكل كبير في محافظة طرطوس ولها قاعدة عسكرية بحرية في ميناء المحافظة، كما تتخذ مِن مطار "حميميم" في مدينة جبلة بريف اللاذقية، قاعدة جوّية لها، وذلك منذ تدخلها العسكري المباشر في سوريا، نهاية شهر أيلول عام 2015.