ضحايا مدنيون في قصف صاروخي على ريف حماة

تاريخ النشر: 18.01.2019 | 10:01 دمشق

آخر تحديث: 20.01.2019 | 10:50 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تستمر قوات النظام بخرق اتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا، حيث قصفت ليل أمس مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي ما أدى إلى مقتل مدني وجرح آخرين.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في حماة، إن صواريخ عدة سقطت على المدينة بالمزارع المحيطة بها، كان مصدرها معسكر قبيبات الذي تتمركز فيه قوات النظام.

وأضاف المراسل أنَّ القصف أسفر عن إصابة مدني يدعى خالد كرمو الهلال (53 عاما) بجروح خطيرة، ليفارق الحياة بعد ساعات من إسعافه.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في قرية الزلاقيات بقذائف الهاون الأراضي الزراعية جنوب غرب مدينة اللطامنة، وفق مراسل تلفزيون سوريا.

 

 

 

الجدير بالذكر، أن انتهاكات قوات "نظام الأسد" لـ "اتفاق سوتشي" الذي ينص على وقف لـ إطلاق النار، لم تتوقف منذ بدء سريان الاتفاق الذي توصّلت إليه روسيا وتركيا في مدينة سوتشي التركية، يوم الـ 17 مِن شهر أيلول الفائت.

ويقضي الاتفاق بإنشاء منطقة "خالية من السلاح الثقيل" و"عازلة" بين مناطق سيطرة قوات "نظام الأسد" والفصائل العسكرية في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها لـ محافظات حلب وحماة واللاذقية، إلا أن روسيا اعتبرت مؤخّراً، أن "المنطقة ما زالت غير مكتملة، ومِن السابق لـ أوانه الحديث عن إكمال الاتفاق"، رغم تأكيد تركيا استكمال سحب السلاح الثقيل التابع لـ الفصائل في المنطقة.

 

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة