icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بقصف للنظام على محيط نقطة مراقبة تركية في حماة

2019.04.29 | 18:04 دمشق

توجه المدنيين لنقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بعد قصف قوات النظام
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى مدنيان وأصيب آخرون في قصف مدفعي للنظام على مخيم للنازحين في محيط نقطة المراقبة التركية، في قرية شير مغار بريف حماة الغربي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأنّ مصدر القصف قوات النظام المتمركزة في قرية الكريم، وسقطت إحدى القذائف على مدخل نقطة المراقبة التركية، فيما سقطت بقية القذائف على مخيم للنازحين بمحيط نقطة المراقبة مما أدى إلى سقوط طفل وشاب وإصابة آخرين.

وأضاف المراسل بأن القوات التركية منعت الأهالي من الدخول إلى نقطة المراقبة، حيث قامت بإطلاق النار بالهواء لتفريق المدنيين الذين حاولوا الدخول إلى نقطة المراقبة للاحتماء من القصف.

من جهة أخرى شن الطيران الحربي الروسي خمس غارات جوية على محيط بلدة ترملا، وغارة جوية على محيط قرية بعربو في ريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لغارات جوية على أطراف قرية الجابرية بريف حماة الشمالي.

ويوم أمس الأحد قضى ثمانية مدنيين في الغارات الجوية الروسية التي استهدفت مدينة قلعة المضيق بريف حماة الشمالي، كما استهدفت قوات النظام المدينة بأكثر من 70 قذيفة ما أدى إلى خروج أحد مشافي المدينة عن الخدمة. كما طال القصف المدفعي أيضاً بلدتي العنكاوي وباب الطاقة المجاورتين.

يذكر أن قوات النظام وروسيا تواصلان خرق اتفاق المنطقة المنزوعة السلاح التي تم التوصل إليها بين روسيا وتركيا في مدينة سوتشي الروسية في 17 من أيلول الماضي، وتسببت هذه الخروقات بسقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.