ضحايا مدنيون بقصف صاروخي لقسد على مدينة جرابلس

تاريخ النشر: 09.10.2019 | 21:17 دمشق

آخر تحديث: 09.10.2019 | 22:00 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قضى مدني وأصيب آخرون في مدينة جرابلس نتيجة القصف الصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في قرية زور مغار على المدينة مساء اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مدنياً قضى وأصيب سبعة مدنيين بالقصف الذي استهدف مركز المدينة ومخيم الجبل المحاذي للمدينة، بالإضافة إلى أضرار مادية لحقت بممتلكات المدنيين.

وردت المدفعية التركية باستهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في الضفة الشرقية من نهر الفرات والمقابلة لمدينة جرابلس.

ويأتي قصف قوات سوريا الديمقراطية على مدينة جرابلس رداً على الغارات الجوية والقصف المدفعي للجيش التركي على عدد من المدن التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، في إطار عملية "نبع السلام" التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وبعد الإعلان عن انطلاق العملية شنت الطائرات التركية غارات جوية استهدفت موقعين لقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة رأس العين بينها صوامع الحبوب في المدينة، في حين تم تدمير موقع عسكري لقوات سوريا الديمقراطية في غربي بلدة عين عيسى على عمق 50 كيلومترا داخل سوريا، بعد استهدافه بثلاث غارات جوية، كما حلقت طائرات حربية تركية في سماء بلدة الدرباسية الحدودية.

كما طال القصف المدفعي التركي مدينة عامودا وقرية سيكركا والأحياء الغربية لمدينة القامشلي، ومحيط سد بورزة بريف المالكية، وقرية جرنك وصوامع الحبوب في مدينة رأس العين، بالإضافة إلى المحور الغربي من مدينة تل أبيض.

بدورها ردت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف بلدة نصيبين التركية، كما دارت اشتباكات بين قسد وحرس الحدود التركي على مشارف مدينة الدرباسية.

وتسببت العملية العسكرية بموجات نزوح كبيرة تشهدها مدينتا تل أبيض ورأس العين بالتزامن مع القصف البري والجوي التركي.

كلمات مفتاحية
تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس