ضحايا مدنيون بقصف النظام وروسيا على إدلب وحلب

تاريخ النشر: 14.06.2019 | 22:06 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين اليوم الجمعة جراء قصف النظام وروسيا لمناطق من إدلب وحلب إلى 5 أشخاص بينهم طفل وامرأة، في حين جدّدت الطائرات الحربية مساءً قصفها لمدن وبلدات من حماة وإدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن رجلا وامرأة وطفلا قُتلوا، وأُصيب 4 رجال وطفل، جراء غارتين للطيران الحربي التابع للنظام على بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي.

وقُتل نازح وأصيب آخرون نتيجة استهداف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بعد ظهر اليوم، لخيم النازحين في محيط بلدة تلحديا بريف حلب الجنوبي بالقرب من أتستراد دمشق - حلب الدولي.

وفارق الحياة رجل متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف سابق على بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي.

وطال القصف الجوي والمدفعي في الريف نفسه مدينة خان شيخون وبلدات إحسم ومعرة حرمة والهبيط والمسطومة وحيش وصهيان ومعرة الصين وترملا وأرينبة ومحيط مدينة كفرنبل، بعشرات الغارات والقذائف الصاروخية والمدفعية.

وتعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي، وبلدات الأربعين ولطمين والشيخ حديد والزكاة، لقصف جوي ومدفعي مكثف، ما تسبب بأضرار كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين.

وبلغ عدد القتلى المدنيين يوم أمس الخميس، 7 أشخاص، حيث قُتل 4 مدنيين وامرأة في قرية موقا بريف إدلب الجنوبي، وطفل في قرية معراتة وآخر في بلدة خان السبل في الريف نفسه، بالإضافة إلى رجل في مدينة مورك شمال حماة.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية