ضحايا مدنيون بغارات على إدلب وحماة.. وارتفاع حصيلة يوم أمس

ضحايا مدنيون بغارات على إدلب وحماة.. وارتفاع حصيلة يوم أمس

الصورة
انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض في مدينة جسر الشغور غربي إدلب (إنترنت)
12 تموز 2019
تلفزيون سوريا - خاص

قُتل 7 مدنيين بينهم امرأة وطفلان جراء الغارات التي ضربت صباح اليوم الجمعة مدناً عدة في محافظتي إدلب وحماة، في حين ارتفعت حصيلة ضحايا القصف يوم أمس على المنطقة إلى 15 مدنياً.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طائرات النظام وروسيا شنت صباح اليوم، غارات بـ 4 صواريخ على الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين، أحدهما طفلة، وإصابة عدد آخر من المدنيين.

وقُتل طفلان في مدينة معرة النعمان، وامرأة وطفل في مدينة أريحا جنوبي إدلب، بعد أن استهدفت طائرات النظام الحربية المدينتين بعدد من الغارات الجوية. كما قصفت الطائرات الحربية مدينة سراقب، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وقضت امرأة في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، نتيجة الغارات الجوية المكثفة على المدينة الليلة الماضية.

وارتفعت حصيلة القتلى المدنيين يوم أمس في محافظة حماة، جراء قصف قوات النظام وروسيا، إلى 8 أشخاص، حيث قُتل مدني في مدينة اللطامنة وأُصيب 7 آخرون، بالإضافة إلى مقتل رجل في محيط قرية الزكاة المجاورة.

وعثرت فرق الدفاع المدني في مدينة كفرزيتا ليل أمس، على جثث 6 مدنيين قضوا جراء استهداف سيارتهم ببرميل متفجر، وقصفت طائرات النظام المروحية المدينة يوم أمس بأكثر من 25 برميلاً متفجراً، والطائرات الحربية بأكثر من 10 صواريخ، فضلاً عن أكثر من 200 قذيفة مدفعية استهدفت منازل المدنيين.

أما حصيلة ضحايا يوم أمس في محافظة إدلب فقد بلغت 7 مدنيين، بينهم 6 قُتلوا جراء الغارات التي ضربت مدينة جسر الشغور غربي المحافظة، في حين قُتلت امرأة في قرية الكفير المجاورة.

الكلمات المفتاحية
شارك برأيك