ضحايا مدنيون بغارات روسية على جبل شحشبو شمال غرب حماة

تاريخ النشر: 24.02.2020 | 11:23 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2020 | 13:38 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قُتل ثلاثة مدنيين وجٌرح آخرون في قصف جوي روسي استهدف صباح اليوم أحد الطرقات في جبل شحشبو شمال غرب حماة.

وقال الدفاع المدني السوري إن الطائرات الحربية الروسية شنّت عدة غارات صباح اليوم على بلدات جبل شحشبو شمال غرب حماة، ما تسبب بمقتل المدنيين الثلاثة وإصابة آخرين.

 

 

ويوم أمس الأحد، تسبّب القصف الجوي الروسي على بلدة ترملا في جبل شحشبو، بمقتل رجل مدني، في حين تمكّنت فرق الدفاع المدني من انتشال رجل مصاب من تحت الأنقاض.

 

 

أما في محافظة إدلب، فقد قُتل رجل وأصيب 9 آخرون يوم أمس الأحد، من جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية ومدفعية النظام قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

وأدى القصف المدفعي من قبل قوات النظام، على قرية ابديتا بجبل الزاوية، إلى مقتل رجل ودمار في الأحياء السكنية.

وأصيب 5 رجال نتيجة الغارات الجوية الروسية على بلدة كنصفرة جنوب إدلب، فيما أصيب 3 رجال ببلدة البارة نتيجة استهدافها بعدة غارات جوية وعشرات القذائف المدفعية، والتي أدت إلى دمار جزئي في مدرسة ومسجد وسط البلدة.

أما في بلدة بليون أصيب رجل نتيجة غارة جوية روسية استهدفت محيط مشفى الأطفال والنسائية داخل البلدة.

ووثقت فرق الدفاع المدني استهداف 14 منطقة بـ 47 غارة جوية، 45 منها بفعل الطيران الحربي الروسي و 319 قذيفة مدفعية، و 9 صواريخ 4 منها تحمل قنابل عنقودية.

حيث طال القصف مدينة كفرنبل وبلدات البارة وأحسم ومعرزيتا وجوزف والفطيرة وكنصفرة وترملا بالإضافة إلى محمبل وبليون وابديتا وبسامس وشنان بريف إدلب الجنوبي،وبلدة بنش شرق إدلب.

وتواصل قوات النظام وروسيا، قصف المدنيين في ريف حلب الغربي، حيث قُتل شاب يوم أمس وأُصيب خمسة آخرون بينهم طفل بقصف مدفعي طال المنازل السكنية في مدينة دارة عزة.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا