icon
التغطية الحية

ضحايا جنوب إدلب باستهداف النظام لسيارة وانفجار قنبلة عنقودية

2019.07.28 | 11:07 دمشق

انتشال جثة طفلة من تحت الأنقاض بعد أن قصفت طائرات النظام وروسيا مدينة أريحا (الأناضول)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل مدنيان بريف إدلب الجنوبي، ليل أمس وصباح اليوم، أحدهما نتيجة استهداف قوات النظام لسيارته بصاروخ مضاد للدروع وآخر في انفجار قنبلة عنقودية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بمقتل مدني في مزرعة رجم القط بريف معرة النعمان الشرقي، جراء استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع، من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة اعجاز.

ونقلت وكالة سمارت عن ناشطين محليين، مقتل مدني الليلة الماضية، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف جوي سابق لطائرات حربية روسية على مدينة خان شيخون.

وبحسب الدفاع المدني، أُصيب ليل أمس ثلاثة مدنيين في مدينة خان شيخون بعد استهدافها بـ 58 غارة جوية خلفت دماراً واسعاً في المنازل والمرافق العامة، كما أصيب طفل في بلدة كفرعويد جراء غارة جوية من الطيران الحربي.

وارتكبت طائرات النظام وروسيا يوم أمس السبت مجزرة في مدينة أريحا راح ضحيتها 11 مدنياً بينهم 5 أطفال، وجُرح 22 آخرون معظمهم نازخون إلى المدينة. وانتشلت فرق الدفاع المدني صباح اليوم جثة امرأة من تحت الأنقاض في حين ما زالت تبحث عن جثة لطفل.

 

 

وأحصى الدفاع المدني يوم أمس 81 غارة جوية استهدفت كلاً مدن خان شيخون وأريحا ومعرة النعمان، وبلدات وقرى محمبل وتل جعفر، ودير الشرقي ومعرشورين وحيش، والتح، وسفوهن والموزرة وعين لاروز وتل حكمي، بالإضافة إلى الطريق الدولي قرب قرية طبيش وطريق الهبيط خان شيخون والطريق الدولي قرب خان شيخون والطريق الدولي قرب صهيان.

أما في ريف حماة الشمالي، فقد قُتل يوم أمس 4 مدنيين في مدينة كفرزيتا، بينهم 3 عاملين إنسانيين من مركز الإسعاف التابع لمديرية صحة حماة، وذلك جراء 20 غارة جوية و 14 برميلاً متفجراً ضربت مدينة كفرزيتا، فضلاً عن 80 قذيفة مدفعية وصاروخية منها ذخائر عنقودية.

وتعرضت مدينة اللطامنة لـ 10 غارات جوية منها 3 للطيران الروسي و 7 للحربي الرشاش، كما ألقت المروحيات 19 برميلاً و24 لغماً بحرياً.

وتستمر قوات الأسد وروسيا بارتكاب المجازر في شمال غرب سوريا منذ بدء الحملة المستمرة من أكثر من خمسة أشهر، وتسبب القصف المتزايد بدمار واسع في منازل المدنيين والمرافق العامة في معظم المدن والقرى، ونزوح أكثر من 400 ألف شخص إلى مناطق أخرى من المنطقة نفسها.