icon
التغطية الحية

ضحايا بقصف عنقودي لـ"النظام" على مدارس وروضات إدلب (صور)

2020.02.25 | 11:27 دمشق

11.jpg
قصف صاروخي لـ"النظام" على مدارس في مدينة إدلب (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى وجرح عدد مِن المدنيين، اليوم الأحد، إثر استهداف قوات نظام الأسد بشكل مباشر مدارس وروضات مدينة إدلب بصواريخ تحمل قنابل عنقودية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا: إن قوات النظام أطلقت صواريخ عنقودية على مدينة إدلب تركّزت على المدارس والروضات، ما أدّى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة 12 آخرين مِن الكوادر التدريسيّة بينهم حالات خطرة.

وأوضح المراسل، أن الصواريخ سقطت على مدرسة خالد شعار، ومدرسة طه غريب، وروضة المناهل، وروضة البراعم النموذجية في مدينة إدلب، مضيفاً أن الصواريخ طالت أيضاً عدداً مِن الأحياء السكنية في المدينة.

55_0.jpg

 

22_2.jpg

 

44_2.jpg

 

66.jpg

كذلك، شنّت طائرات حربية روسيّة غارات بالصواريخ على مدينة كفرنبل وقرية حزارين جنوب إدلب، تزامنت مع قصفٍ مدفعي وصاروخي لـ قوات النظام على بلدات النيرب وسرمين وقميناس في الريف الشرقي.

وسبق أن استهدفت أكثر مِن 10 طائرات حربية روسيّة وأخرى تابعة لـ نظام الأسد، أمس الإثنين، بلدات وقرى في جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدّى إلى مقتل خمسة مدنيين وجرح أكثر مِن عشرة آخرين بينهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضاً.. مقتل 5 أشخاص في جبل الزاوية في قصف جوي شنته 10 طائرات حربية

ووثّق الدفاع المدني في إدلب، أمس، استهداف أكثر مِن 15 منطقة في إدلب وريفها، بـ 52 غارة جويّة - 46 منها نفذتها طائرات روسيّة - و319 قذيفة مدفعية، و25 صاروخاً - اثنان منها محمّلان بقنابل عنقودية -.

يشار إلى أن روسيا وقوات النظام وميليشيات إيران يشنّون، منذ أواخر شهر نيسان 2019، حملة إبادة شاملة ضد جميع المناطق الواقعة على أطراف الطريق الدولي حلب - دمشق (M5) مِن شمال حماة إلى شمال حلب، متبعين سياسة الأرض المحروقة عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة، التي أدّت إلى وقوع مئات الضحايا بينهم أطفال ونساء، ونزوح نحو مليون مدني.