"صيفنا في تركيا أحلى" حملة عربية لدعم الاقتصاد التركي

تاريخ النشر: 28.05.2018 | 14:05 دمشق

تلفزيون سوريا

أطلق ناشطون من دول عربية عدة حملة على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" لدعم الاقتصاد التركي من خلال التشجيع على السياحة في تركيا، وحملت الحملة عنوان"صيفنا في تركيا أحلى".

ولقي شعار الحملة  تفاعلا كبيرا فور  نشره على موقع التواصل الاجتماعي، ونشر المشاركون في الحملة صورا للمدن التركية والمناطق الطبيعية المنتشرة على كامل الأراضي التركية.

 

كما دعا الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى دعم الليرة التركية وتحويل المدخرات من الدولار الأمريكي إلى الليرة التركية التي تشهد انخفاضا مستمرا أمام الدولار مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.

وشهد قطاع السياحة في تركيا خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة في عدد السياح، إذ استقبلت تركيا 5 ملايين و138 ألف سائح، بزيادة قدرها 35-36 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كما أطلق الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة"ادعم الليرة التركية" مقابل حملة"انهيار الليرة التركية"، واعتبر بعض المشاركين في الحملة الداعمه للاقتصاد والسياحة في تركيا أن انخفاض سعر الليرة التركية أمام الدولار سيجذب السياح الأجانب إلى تركيا لارتفاع قيمة عملتهم، إضافة إلى رخص الأسعار مقارنة بالدول الأخرى. 

 


 

 

 

 

 

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة