"صيفنا في تركيا أحلى" حملة عربية لدعم الاقتصاد التركي

تاريخ النشر: 28.05.2018 | 14:05 دمشق

تلفزيون سوريا

أطلق ناشطون من دول عربية عدة حملة على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" لدعم الاقتصاد التركي من خلال التشجيع على السياحة في تركيا، وحملت الحملة عنوان"صيفنا في تركيا أحلى".

ولقي شعار الحملة  تفاعلا كبيرا فور  نشره على موقع التواصل الاجتماعي، ونشر المشاركون في الحملة صورا للمدن التركية والمناطق الطبيعية المنتشرة على كامل الأراضي التركية.

 

كما دعا الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى دعم الليرة التركية وتحويل المدخرات من الدولار الأمريكي إلى الليرة التركية التي تشهد انخفاضا مستمرا أمام الدولار مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.

وشهد قطاع السياحة في تركيا خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة في عدد السياح، إذ استقبلت تركيا 5 ملايين و138 ألف سائح، بزيادة قدرها 35-36 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كما أطلق الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة"ادعم الليرة التركية" مقابل حملة"انهيار الليرة التركية"، واعتبر بعض المشاركين في الحملة الداعمه للاقتصاد والسياحة في تركيا أن انخفاض سعر الليرة التركية أمام الدولار سيجذب السياح الأجانب إلى تركيا لارتفاع قيمة عملتهم، إضافة إلى رخص الأسعار مقارنة بالدول الأخرى. 

 


 

 

 

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟