icon
التغطية الحية

صويلو: هجوما شارع الاستقلال ومرسين خطط لهما بي كي كي في منبج

2022.11.18 | 15:15 دمشق

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو (الأناضول)
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن أن الهجومين اللذين استهدفا شارع الاستقلال ومدينة مرسين خطط لهما في مدينة منبج السورية. 

جاء ذلك خلال حضوره مناقشة ميزانية وزارة الداخلية لعام 2023 أمام لجنة التخطيط والميزانية التابعة للبرلمان التركي.

وتطرق الوزير "صويلو" إلى التفجير الذي استهدف شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، مودياً بحياة 6 مدنيين أتراك، والهجوم الذي استهدف مركزاً للشرطة في مرسين: "خطط لهجوم شارع الاستقلال وهجوم مرسين من منبج، والهجوم على شارع الاستقلال هو هجوم نوعي يستهدف المدنيين".

"مُنع 18 تفجيراً انتحارياً هذا العام"

وأشار "صويلو" إلى جهود الداخلية في حربها على الإرهاب: "معركتنا ضد الإرهاب مستمرة، وسنجفف منابع الإرهاب أينما كان مصدرها، وبحلول 29 تشرين الأول 2023 لن يكون هناك إرهابيون في الجبال"، مضيفاً: "مُنع 18 تفجيراً انتحارياً هذا العام".

وأوضح "صويلو" أنه خلال السنوات الثلاث الماضية قُدم ملياري دولار أميركي إلى حزب العمال الكردستاني / حزب الاتحاد الديمقراطي من مجلس الشيوخ الأميركي.

اعترافات منفذة تفجير إسطنبول

وكانت منفذة التفجير "أحلام البشير" قد اعترفت خلال استجوابها الأول لدى السلطات التركية أنها تلقت أمر تنفيذ الهجوم من مسؤول كبير في تنظيم "حزب العمال الكردستاني" المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا يُدعى باسمه الحركي "حاجي".

وذكرت وكالة "الأناضول"، الأربعاء، أن التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في إسطنبول ما زالت جارية مع المدعوة البشير التي أوقفتها السلطات التركية بعد ساعات قليلة من تنفيذ الهجوم.