صويلو: قوات الأمن اليونانية قتلت لاجئاً عبر الحدود (صور)

تاريخ النشر: 04.03.2020 | 15:30 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

انتقد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو استخدام قوات الأمن اليونانية العنف ضد طالبي اللجوء المحتشدين على حدودها مع تركيا.

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر، علّق فيها على قتل قوات الأمن اليونانية طالب لجوء وإصابة 5 آخرين بقرية بازار كوله الحدودية التابعة لولاية أدرنة غربي البلاد.

وقال صويلو في تغريدته: "لو استخدمت تركيا واحد بالمليون من العنف الذي تستخدمه قوات الأمن اليونانية، لهبّت أوروبا وأعوانها في الداخل التركي".

وفي وقت سابق أعلنت ولاية أدرنة التركية، مقتل لاجئ وإصابة 5 آخرين، من جراء إطلاق الشرطة وحرس الحدود اليوناني الرصاص الحي والبلاستيكي وقنابل الصوت والغاز على المهاجرين.

وبدأ تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، ابتداء من مساء الخميس، عقب تصريحات لمسؤول تركي لوكالة رويترز ذكر فيها أن أنقرة لن تعيق حركة طالبي اللجوء باتجاه أوروبا.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين مظاهرة احتجاجية تطالب الاتحاد الأوروبي بفتح حدوده أمام آلاف اللاجئين القادمين من تركيا عبر اليونان.

وكانت اليونان أعلنت أنها لن تقبل لمدة شهر، أية طلبات لجوء من المهاجرين الذين يدخلون البلاد بطريقة غير قانونية، وأنها ستعيدهم على الفور إلى البلد الذي دخلوا منه.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا