icon
التغطية الحية

صويلو: سنمنح سائقي التكسي صلاحية طلب إذن السفر

2022.06.09 | 11:53 دمشق

icisleri-bakani-suleyman-soylu-mardin-de-guvenlik-toplantisina-katildi1642882447.jpg
سليمان صويلو (خبر تورك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الخميس، سنمنح سائقي التاكسي صلاحية التحقق من إذن السفر للأجانب كيلا يكون أحداً واسطة في نقل المهاجرين غير الشرعيين من مدينة إلى أُخرى.

وأضاف صويلو في تصريحات صحفية، أن الوزارة ستضع كاميرات مراقبة في مواقف الشاحنات "TIR" لردع المهاجرين الغير شرعيين الذين يمزقون شوادر الشاحنات ويختبؤون بها سراً، وفق موقع "haberler" المحلي.

وقبل عدة أيام انتشرت مقاطع مصورة لقفز العديد من المهاجرين غير الشرعيين من شاحنات في إحدى المحافظات التركية.

وتنفذ الداخلية التركية حملة أمنية موسعة ضد المهاجرين غير الشرعيين، تشمل اللاجئين السوريين المخالفين، وترحلهم إلى خارج البلاد.

كم عدد المُرحلين من تركيا؟

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية التركية، أمس الأربعاء، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين أرسلوا إلى بلادهم منذ كانون الثاني الماضي أكثر من 34 ألف شخص.

وفي بيان صادر عن الوزارة قالت إنه "منذ افتتاح الرحلات الجوية إلى أفغانستان في 27 من كانون الثاني 2022، أعيد 18256 أفغانياً إلى بلادهم، في حين بلغ إجمالي عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين أرسلوا إلى بلادهم منذ بداية العام الحالي 34 ألفاً و 112، بينهم 1823 سورياً، و4585 شخصاً من جنسيات أخرى.

وفي البيان، الذي جاء فيه أن 178 مهاجراً غير شرعي، بينهم 37 مهاجراً من أفغانستان، حاولوا الهروب من الشاحنة في بلدة تافشانلي التابعة لناحية ألتينوفا في يالوفا، تم إرسالهم إلى بلدانهم من مطار إسطنبول صباح الثلاثاء الماضي.