icon
التغطية الحية

صويلو: أكثر من 400 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

2020.10.15 | 18:56 دمشق

wefwe.jpg
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الخميس، عن عدد السوريين العائدين إلى الشمال السوري، والذي بلغ 414 ألفا و61 شخصاً، وذلك خلال كلمة ألقاها في "ورشة عمل" خاصة بتقييم أداء "فرقة العمل السورية" التابعة لوزارة الداخلية.

وأكد "صويلو"، أن تركيا "تمكنت من إحلال الأمن والاستقرار في أجزاء كبيرة بمناطق شمالي سوريا، بفضل عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية".

وأفاد أنه "نهاية الشهر الجاري سيصل عدد المنازل التي أنشأتها تركيا للسوريين في إدلب إلى 20 ألف منزل، مشيراً أن "كلفة بناء هذه المنازل لم تكن بأموال أوروبية أو أميركية وإنما بإمكانيات الشعب التركي".

ولفت أن المساعدات التركية "لا تقتصر فقط على بناء منازل للسوريين في إدلب، فهناك آلاف الشاحنات المحملة بمساعدات غذائية ومستلزمات معيشية أرسلتها أنقرة إلى المحتاجين في الشمال السوري".

وأضاف"صويلو" أن المناطق التي خرج منها تنظيم (الدولة) في سوريا، تقع الآن تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية – قسد"، وأن تركيا "تسعى لإحلال الاستقرار في تلك المناطق ولا تطمع بثرواتها".

اقرأ أيضاً: وقف الديانة التركي يسلم 600 وحدة سكنية لنازحين في إدلب

اقرأ أيضاً: صويلو: إدلب تشهد مأساة إنسانية غطى عليها فيروس كورونا

وتمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على عدة مناطق في شمالي سوريا بدعم تركي، عبر عملية "نبع السلام"، و"درع الفرات"، و"غصن الزيتون"، والتي كانت تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية – قسد".

وأعلن وقف الديانة التركي، الإثنين الماضي، عن تسليمه 600 وحدة سكنية للنازحين السوريين في محافظة إدلب ضمن مشروع "منازل الخير"