صور لوزير تربية النظام داخل صفوف نموذجية تثير سخرية السوريين

تاريخ النشر: 05.12.2020 | 22:37 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أثارت صور نشرتها مواقع موالية ومجموعات تعليمية، لوزير التربية في حكومة الأسد، دارم طباع، داخل صفوف مدرسية في دمشق؛ موجة واسعة من السخرية والانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت المواقع التعليمية خبراً يتناول إجراء الطباع لجولة صباحية ميدانية، برفقة العضو في برلمان النظام "نورا أرسيليان"، بهدف "الاطلاع على واقع المدارس الحكومية والكوادر التعليمية" في بعض أحياء دمشق، كحيّ "باب توما" و"المزرعة"، بالإضافة إلى "المليحة" بريف دمشق.

 

 

أخبار الجولة الميدانية تخللها عرض صور للطباع يظهر فيها جالساً مع الطلاب داخل صفوف مدرسية نموذجية، أثارت استغراب المتابعين الذين سارعوا إلى نفي أن تكون تلك الصفوف داخل مدارس سورية تابعة لحكومة النظام.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية بدمشق تتجاهل التحذيرات من افتتاح المدارس في سوريا

صفحة "أخبار مصياف" الموالية علّقت بطريقة ساخرة على الصور، متسائلة "هل هذه المدارس ️التي يتَصوّر بها الرفيق وزير التربية موجودة في واقِعنا وتُمثل شريحة واسعة من مُجتمعنا؟".️

 

 

بينما كتب (أدمن) صفحة "ابتسم أنت في جبلة" عبارة أرفقها بخبر جولة الوزير وصوره، قال فيها: "كأني بالأول كنت عم بحلم أنو هيك صفوف عنا بسوريا".

ويعلّق أحد المتابعين على صور الوزير خلال إجرائه الجولة، يوم أمس الجمعة، متهماً إياه بـ "الكذب والغش" حيث قال: "حاج كذب.. هدول مدارس خاصة عطلتها يوم الأحد.. لهون وصل فينا الغش اللباس مدارس حكومية والمكان لمدارس خاصة خمس نجوم. بعدين شو المقاعد الفخمة؟ مقاعدنا فيا كل مسمار طوله شبر.. طبعًا هدول مدارس وجدوا لحضور الوزير وللتصوير والعرض والاستعراض والاستخفاف بعقول الناس".

 

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا