صور الأقمار الصناعية تؤكد رسو الناقلة الإيرانية في طرطوس

صور الأقمار الصناعية تؤكد رسو الناقلة الإيرانية في طرطوس

الصورة
صور الأقمار الصناعية لناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 قبالة ساحل طرطوس (ماكسار)
07 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت شركة "ماكسار تكنولوجيز" الأميركية للفضاء اليوم السبت إن أقماراً صناعية صورت ناقلة النفط الإيرانية (أدريان داريا 1) قبالة ميناء طرطوس السوري.

وأظهرت الصور التي قدمتها شركة "ماكسار" الناقلة قريبة جداً من ميناء طرطوس، وهي محملة بالنفط، وذلك بعد خمسة أيام من إغلاق طاقمها جهاز الإرسال والاستقبال قبالة الساحل السوري.

وبيّنت بيانات شركات التتبع أن الناقلة التي تحمل نفطاً إيرانياً أرسلت آخر إِشارة تحدد موقعها بين قبرص وسوريا وهي مبحرة شمالاً الساعة 15:53 بتوقيت غرينتش يوم الإثنين.

وشارك مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتن صورة الناقلة وعلق عليها قائلا " تعتقد طهران أن تمويل نظام الأسد القاتل أكثر أهمية من توفير الدعم لشعبها. يمكننا التحدث، ولكن إيران لا تحصل على أي تخفيف للعقوبات حتى تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب!".

واحتجزت قوات مشاة البحرية البريطانية الخاصة الناقلة، التي كانت تعرف من قبل باسم (جريس 1)، قبالة جبل طارق في الرابع من يوليو تموز للاشتباه في أنها متجهة إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأفرجت حكومة جبل طارق عن الناقلة الإيرانية يوم 15 من آب بعد أن تلقت تأكيدات رسمية خطية من طهران بأن الناقلة لن تفرغ حمولتها البالغة 2.1 مليون برميل من النفط في سوريا.

 

 
شارك برأيك