icon
التغطية الحية

صور أقمار صناعية.. سحب الدخان تغطي مناطق واسعة من الساحل السوري

2020.10.10 | 10:23 دمشق

ej65ughx0ais09_.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بلغ عدد الحرائق المشتعلة في أرياف محافظة اللاذقية منذ فجر أمس الجمعة، 85 حريقاً، تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الصغيرة منها، في حين وصلت الأخرى إلى منازل الأهالي.

وقال باسم دوبا مدير دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية، إن "الحرائق لا تزال مشتعلة في مناطق وقرى وادي قنديل وأم الطيور والبسيط ومستودعات التبغ في القرداحة وقرى بيت زنتوت والرامة وقرب مشفى القرداحة وفي قرى القلمون ودباش وضهر دباش الذي يمتد باتجاه المزيرعة وكذلك في بيت جبرو وفي قرى حبيت وبكاس بالحفة حيث الحريق شديد وكذلك في بشيلي وقرفيص وكفر دبيل وسربيون بجبلة".

وقالت "شبكة أخبار مصياف" الموالية للنظام، إن الشاب إيليا عثمان توفي اليوم من جراء اختناقه من الحريق في ريف اللاذقية وهو يساعد رجال الإطفاء.

اقرأ أيضاً: تسريبات لطلاس: الحرائق اتفاق أسدي إيراني للضغط على الروس

وأكدت الشبكة أن مديرية صحة اللاذقية بدأت بإخلاء مشفى القرداحة عبر سيارات الإسعاف بسبب امتداد حرائق ريف اللاذقية في المنطقة ووصول النيران إلى أسوار المشفى وانتشار الدخان الشديد فيها، حيث سيتم تأمين المرضى في مشفى جبلة.

ونشر ويم زفيجنينبورج، الخبير في الصراعات والبيئة، صوراً التقطتها أقمار صناعية، تظهر أعمدة الدخان الكثيفة شمالي مدينة اللاذقية.

 

 

وأظهرت صور أخرى نشرها زفيجنينبورج، مزيداً من حرائق الغابات التي اقتربت من مصفاة تكرير النفط في بانياس جنوبي اللاذقية وشمال غربي طرطوس.

اقرأ أيضاً: الحرائق تقترب من مصفاة بانياس والنظام يؤكد "المصفاة في أمان تام"

 

Ej656lQXgAg0Fx3.jpg
الحريق قرب محطة التكرير في بانياس

 

واندلع حريق صغير نسبياً بالقرب من القاعدة الجوية الروسية في حميميم.

اقرأ أيضاً: 79 حريقاً في الساحل السوري تصل إلى حميميم وتتسبب بوفاتين

Ej661yCXkAEcU7s.png

 

ويوضّح موقع الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا NASA)، أماكن انتشار الحرائق في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص.

وبحسب صور الأقمار الصناعية، غطّت سحب الدخان دائرة قطرها أكثر من 100 كم. 

بيالاي.jpg