icon
التغطية الحية

صورة بوتين "عاري الصدر" تثير سخرية زعماء قادة الـ"G7" | فيديو

2022.06.26 | 21:36 دمشق

2022-06-26t140537z_590345114_rc2pzu9vl4tw_rtrmadp_3_g7-summit.jpg
قادة مجموعة السبع في قصر إلماو بمقاطعة بافاريا جنوبي ألمانيا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سخر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الأحد، خلال لقائهم على الطاولة المستديرة التي ضمت قادة مجموعة السبع في قصر إلماو بمقاطعة بافاريا جنوبي ألمانيا، من صور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو "عاري الصدر".

 

 

_123403479_putinridingafp.jpg

 

 

وبدأت سخرية الزعيمين من صور بوتين المنتشرة عند دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى قاعة الاجتماع وسؤاله لباقي الزعماء إن كان يتوجب خلع السترات الرسمية لإظهار القوة لـ "بوتين"، ليأتي جواب رئيس الوزراء الكندي بأنه يجب عليهم ركوب الخيل "عاريي الصدر" في إشارة إلى صورة بوتين الشهيرة، ليقول جونسون للمجتمعين: "علينا أن نظهر عضلاتنا".

 

 

ومن المنتظر أن يناقش زعماء قادة مجموعة الدول السبع إيجاد حلول لأزمة الطاقة والغذاء وارتفاع التضخم وحرب روسيا على أوكرانيا.

 

 

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول كبير بالإدارة الأميركية قوله اليوم الأحد إن مجموعة الدول السبع ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي يوم الثلاثاء، في إطار الجهود الجارية لمعاقبة روسيا على حربها في أوكرانيا وعرقلة محاولات التملص من العقوبات الغربية، وأضاف المسؤول أن بريطانيا والولايات المتحدة ستعلنان هذه الخطوة اليوم الأحد يليها إعلان رسمي يوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن "الرئيس (الأميركي) وغيره من قادة مجموعة السبع سيواصلون العمل لمحاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ولطالما ظهرت صور للرئيس بوتين وهو "عاري الصدر"، خلال قضائه إجازاته، حتى إن هذه الصور باتت تنشر على مواقع رسمية كموقع "الكرملين"، ووضعها أيضاً في الفنادق.

 

e1b001878c4d43f181a334caf0e872e9.jpeg

 

صور بوتين في غرف فنادق سوتشي

مجلة نيويوركر الأميركية قالت في تقرير نشرته في شباط عام 2014، إنه ومع انطلاق الألعاب الأولمبية في سوتشي، اشتكى مئات الزوار في الفنادق الباهظة الثمن من انتشار صور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين داخل غرفهم.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أولمبيين تأكيدهم أن اللوحات كانت تظهر الرئيس بوتين "عاري الصدر" وهو يمتطي مجموعة متنوعة من الثدييات.

وأضافوا أن هذه اللوحات كانت منتشرة في كل غرفة فندقية تقريباً، والتي تم بناؤها خصوصاً للأولمبياد، وحينها ووفقاً للمجلة الأميركية رفض الرئيس بوتين الشكاوى، واصفاً نزلاء الفندق اليوم بـ "الأطفال الذين يبكون".

حيث قال: "هؤلاء الناس الذين يشتكون مما هو على جدرانهم يجب أن يكونوا ممتنين". "على الأقل حصلوا على إحدى غرف الفندق ذات الجدران".

ما هي "مجموعة السبع"؟

تشكلت مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، والتي يطلق عليها "مجموعة السبع"، في عام 1976، وتضم كلا من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا واليابان وإيطاليا وكندا، بهدف تنسيق سياساتها والحفاظ على هيمنتها الاقتصادية العالمية في مختلف المجالات.

وتتولى كل دولة من دول المجموعة رئاسة هذا الكيان لعام واحد بالتناوب، وتكون الدولة التي ترأس المجموعة مضيفة لقمة السبع السنوية.