icon
التغطية الحية

صوت انفجار في حماة وتلفزيون النظام: طائراتنا اخترقت جدار الصوت

2022.07.26 | 10:57 دمشق

طائرة تابعة لقوات النظام السوري (إنترنت)
طائرة تابعة لقوات النظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت حسابات مقربة من النظام السوري، إن صوت انفجار قوي سمع في مدينة حماة صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر تلفزيون النظام الرسمي إن صوت الانفجار ناجم عن اختراق طائرة تابعة للنظام جدار الصوت في أجواء المدينة، في حين لم تشر مصادر أخرى إلى طبيعة الصوت أو سبب تحليق الطائرة في مناطق سيطرة النظام السوري.

طائرة حماة

غارات إسرائيلية على محيط دمشق

وقبل أيام، شنت طائرات إسرائيلية قصفاً صاروخياً، استهدف محيط العاصمة دمشق، خلّف قتلى وجرحى من قوات النظام السوري.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن حصيلة قتلى قوات النظام إثر القصف الإسرائيلي على ريف دمشق بلغ 5 قتلى، بينهم ضابط.

وتداولت شبكات محلية وصفحات مقربة من النظام السوري على وسائل التواصل الاجتماعي أسماء قتلى النظام، وهم: النقيب مجد عباس، ومصطفى القطان، وحسام المحسن، وعباس موسى، وحيدر حيدر.

وكشف موقع "صوت العاصمة" المحلي، أن القصف طال مستودع تخزين مؤقت تابعاً للحرس الثوري الإيراني في منطقة متوسطة بين "السيدة زينب، وحجيرة، وببيلا" بالقرب من منتزه "العقيد هيثم سليمان" الذي شُيّد من قبل إيران قبل عام تقريباً.

ونشر الموقع صوراً تظهر آثار دمار ناجم عن إحدى الغارات الإسرائيلية، قال إنها استهدفت مستودع تخزين مؤقت للميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق.

غارات إسرائيلية متكررة على مواقع النظام السوري وإيران

وعلى مدار السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل سوريا، لكنها نادراً ما كانت تعترف بتلك الهجمات.

وتصرّح إسرائيل أنها تستهدف قواعد إيران والميليشيات المتحالفة معها، مثل "حزب الله" اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا، فضلاً عن شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى وكلاء مختلفين.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.