icon
التغطية الحية

صواريخ تنطلق من غزة وصفارات إنذار في تل أبيب

2022.08.06 | 20:47 دمشق

غزة
صواريخ تنطلق من غزة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ "حركة الجهاد الإسلامي" في غزة، رشقة صواريخ باتجاه مدينة تل أبيب، بينما أطلقت الأخيرة صفارات الإنذار في المدينة وضواحيها.

وذكر الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت أن صافرات الإنذار دوّت في مدينة تل أبيب وضواحيها، بينما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ صواريخ أطلقت بشكل مكثف باتجاه وسط البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "دوّت قبل قليل صافرات الانذار في مدينة تل أبيب وضواحيها".

من جهتها، نقلت قناة (كان) الرسمية عن شهود عيان في مدينة تل أبيب، قولهم إنهم سمعوا أصوات انفجارات في المدينة.

كما ذكرت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة أنّ صواريخ أطلقت من قطاع غزة بشكل كثيف على عدة مناطق وسط إسرائيل، مشيرة إلى أن صاروخين وقعا في البحر بالقرب من مدينة نتانيا، وتم اعتراض صاروخين آخرين في منطقة ريشون لتسيون القريبة من تل أبيب.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر أمس الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لـ "حركة الجهاد الإسلامي". في حين تواصل "سرايا القدس" إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المُحاذية للقطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بأن "العملية العسكرية في قطاع غزة مستمرة وستكبر"، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أن مروحيات حربية وجنودا من وحدة "ماغلان" قصفوا 4 مواقع عسكرية لحركة الجهاد في قطاع غزة.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وحتى مساء اليوم السبت، ارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 15 شخصاً في حين بلغ عدد الجرحى 125 شخصاً، بينهم أطفال، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.