صواريخ الكورنيت تقتل عناصر من الجيش الحر في سهل الغاب

صواريخ الكورنيت تقتل عناصر من الجيش الحر في سهل الغاب

احتراق سيارة للدفاع المدني على طريق العنكاوي (إنترنت)

تاريخ النشر: 11.06.2018 | 14:06 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:13 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

سقط 8 قتلى من الفرقة الثانية الساحلية، إثر استهداف قوات النظام لسيارتهم بصاروخ "كورنيت" على طريق العنكاوي - قليدين في ريف حماة الشمالي الغربي.

واستهدفت قوات النظام الموجودة في قرية الحاكورة بصاروخ ثان سيارة الدفاع المدني التي وصلت إلى المنطقة لإسعاف القتلى والجرحى من الفرقة، ما أدى إلى إصابة عدد من فرق الإسعاف.

وفي بداية الشهر الجاري، قُتل 4 مدنيين بينهم طفل وجرح آخرون بنفس الطريقة على الطريق نفسه، والذي يصل بين قلعة المضيق وجسر الشغور في ريف حماة الغربي الشمالي، كما قُتل قبل ذلك بيوم الناشط الإعلامي معمر بكور وأُصيب اثنان آخران نتيجة استهداف سيارتهم.

وتتكرر عمليات استهداف قوات النظام السيارات على هذا الطريق بصواريخ الكورنيت، لأن المدنيين والعسكريين يسلكونه باعتباره يصل بشكل سريع بين قرى ومدن سهل الغاب ومدينة جسر الشغور وريف إدلب الغربي ومناطق ريف اللاذقية.

وتتمكن قوات النظام من استهداف السيارات على طريق قلعة المضيق – جسر الشغور، والذي يمر بقرى العنكاوي والقاهرة والمنصورة والزيارة والمشيك، وذلك بحكم وجود قوات النظام في جبال مرتفعة في المنطقة، وامتلاكها صواريخ م/د متطورة من نوع "كورنيت" يصل مداها إلى أكثر من 5 كم.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار