icon
التغطية الحية

صواريخ الكورنيت تقتل عناصر من الجيش الحر في سهل الغاب

2018.06.11 | 14:06 دمشق

احتراق سيارة للدفاع المدني على طريق العنكاوي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سقط 8 قتلى من الفرقة الثانية الساحلية، إثر استهداف قوات النظام لسيارتهم بصاروخ "كورنيت" على طريق العنكاوي - قليدين في ريف حماة الشمالي الغربي.

واستهدفت قوات النظام الموجودة في قرية الحاكورة بصاروخ ثان سيارة الدفاع المدني التي وصلت إلى المنطقة لإسعاف القتلى والجرحى من الفرقة، ما أدى إلى إصابة عدد من فرق الإسعاف.

وفي بداية الشهر الجاري، قُتل 4 مدنيين بينهم طفل وجرح آخرون بنفس الطريقة على الطريق نفسه، والذي يصل بين قلعة المضيق وجسر الشغور في ريف حماة الغربي الشمالي، كما قُتل قبل ذلك بيوم الناشط الإعلامي معمر بكور وأُصيب اثنان آخران نتيجة استهداف سيارتهم.

وتتكرر عمليات استهداف قوات النظام السيارات على هذا الطريق بصواريخ الكورنيت، لأن المدنيين والعسكريين يسلكونه باعتباره يصل بشكل سريع بين قرى ومدن سهل الغاب ومدينة جسر الشغور وريف إدلب الغربي ومناطق ريف اللاذقية.

وتتمكن قوات النظام من استهداف السيارات على طريق قلعة المضيق – جسر الشغور، والذي يمر بقرى العنكاوي والقاهرة والمنصورة والزيارة والمشيك، وذلك بحكم وجود قوات النظام في جبال مرتفعة في المنطقة، وامتلاكها صواريخ م/د متطورة من نوع "كورنيت" يصل مداها إلى أكثر من 5 كم.