icon
التغطية الحية

صواريخ الفصائل الفلسطينية تجبر طائرة إسرائيلية على تغيير وجهتها

2021.05.13 | 05:37 دمشق

1440x810_cmsv2_c5f7fe60-bedd-531f-a68e-7ed3730dcb76-4941148.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكر المحرر في صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، آفي شارف، أن إسرائيل حوّلت مسار رحلة قادمة من مطار بن غوريون، إلى آخر "مصمم ليكون بديلاً في زمن الحرب" لمطارها الدولي الرئيسي الواقع خارج تل أبيب.

وقال "شارف" في تغريدة نشرها في موقع تويتر، أمس الأربعاء، إن رحلة طيران شركة "العال" الإسرائيلية رقم 332 في طريقها للهبوط في مطار رامون بالقرب من إيلات. وبحسب بيانات مواقع تتبع رحلات الطيران، فإن الرحلة قادمة من بروكسل.

وتسببّت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس ومحاولات بسط السيادة الكاملة عليها، بانتقال التوتر إلى قطاع غزة، واندلاع جولة القتال الحالية التي بدأت مساء الإثنين الفائت.

ومِن أبرز الانتهاكات الإسرائيلية التي تسبّبت بالاحتقان الحالي، صدور قرارات قضائية إسرائيلية بإخلاء 12 منزلًا فلسطينياً في حي "الشيخ جراح" - أحد أحياء القدس الشرقية - مِن قاطنيها وتسليمها لمستوطنين يهود.

وأول أمس الثلاثاء، تطوّرت الأمور بشكل كبير و"غير مسبوق" عقب لجوء إسرائيل إلى سياسة تدمير الأبراج السكنية في قطاع غزة، ما دفع كتائب القسّام - الجناح العسكري لـ حركة حماس - إلى إطلاق عشرات الصواريخ نحو المستوطنات الإسرائيلية، وصولاً إلى "تل أبيب".

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي "الشيخ جراح" في القدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكّانه الفلسطينيين والمتضامنين معهم.