صواريخ إيرانية تسقط قرب حاملة طائرات أميركية في المحيط الهندي

تاريخ النشر: 16.01.2021 | 22:10 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية، إن صواريخ إيرانية بعيدة المدى سقطت اليوم السبت، قرب سفينة تجارية في المحيط الهندي، وعلى بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأميركية "نيميتز".

ونقلت الشبكة في تقرير لها عن مسؤولين أميركيين أن صاروخا واحدا على الأقل سقط على مسافة 20 ميلا من السفينة التجارية، لكنهم رفضوا تقديم مزيد من التفاصيل حول السفينة.

وأوضحت أن حاملة الطائرات الأميركية كانت على مسافة حوالي 100 ميل من المكان الذي انفجر فيه صاروخان باليستيان إيرانيان على الأقل لحظة اصطدامهم بالمحيط، ما أدى إلى تطاير شظايا إلى كل الاتجاهات.

وقالت الشبكة إن الأقمار الصناعية الأميركية رصدت إطلاق الصواريخ التي سقطت بالمحيط الهندي من إيران.

وأطلق الحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، صواريخ باليستية بعيدة المدى على أهداف افتراضية على بعد 1800 كم بالمحيط الهندي في إطار مناورات أطلق عليها اسم "الرسول الأعظم- 15" والتي انطلقت أمس الجمعة.

وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني فإن المناورات انطلقت في منطقة الصحراء المركزية (وسط) أمس، حيث اختبر الحرس الثوري خلالها الصواريخ الباليستية "سجّيل" و"عماد" و"قدير".

اقرأ أيضاً.. الحرس الثوري يُجري تدريبات على مجسمات "نيميتز" الأميركية

وأضاف أن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافا افتراضية على بعد 1800 كم في المحيط الهندي.

وقال القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، إن بلاده ستستعمل صواريخ باليستية بعيدة المدى أثناء هجوم محتمل على إيران، وأضاف أنه "باستخدام هذه الصواريخ الباليستية التي يبلغ مداها 1800 كيلومتر، يمكننا ضرب أهداف متحركة في المحيط".

وتجري إيران مناورات عسكرية متتالية مؤخرا وسط أجواء من التوتر الشديد مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا