"صندوق إعادة الإعمار" يطلق مشروعين لمواجهة كورونا في حلب والرقة

28 أيار 2020
 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا أمس الأربعاء الموافقة على مشروعين جديدين في محافظة الرقة وشمال محافظة حلب بميزانية إجمالية قدرها 5،3 مليون يورو وذلك للحد من خطر انتشار كورونا.

وبحسب بيان للصندوق ستقوم المشاريع، وهي: "الاستجابة الطارئة لـفيروس كورونا في محافظة الرقة" و "إعادة تأهيل ودعم مرافق صحية في شمال محافظة حلب" بتعزيز ودعم استعدادات الأنظمة الطبية في المناطق المستهدفة.

وتتضمن أنشطة المشروع في محافظة الرقة على إعادة تأهيل عدد من المرافق الطبية القائمة، وإنشاء مركزين للحجر الصحي ووحدة مختبرات، وإنشاء مركزي عزل، وتوفير معدات الوقاية الشخصية للمراكز الصحية.

وتشمل أنشطة المشروع الجديد في شمال محافظة حلب على أعمال إعادة تأهيل منشأة طبية قائمة لعلاج المصابين، وتوفير المعدات الطبية والأدوية والمواد الاستهلاكية، وتوريد أجهزة علاج وزراعة العظام، ودعم الطاقم الطبي والإداري لجميع المرافق المقترحة بالمشروع، وإنشاء مركز صحي، ومختبر لمرضى فيروس كورونا ومراكز إدارة الحالات والعزل، ودعم لموظفي الجهة المنفذة.

يشار إلى أن صندوق الائتمان تم إنشاؤه في عام 2013، ويرأس مجلس إدارة الصندوق الائتلاف الوطني، إذ يضم الصندوق ضمن عضويته دول ألمانيا والولايات والإمارات المتحدة وفرنسا والكويت واليابان والدنمارك وإيطاليا وتركيا والأردن.

مقالات مقترحة
"سرايا قاسيون" تعلن استهداف حاجز لقوات النظام في الغوطة الشرقية
" قيصر" يخلط الأوراق في سوريا ومشروع إيران على المحك
فوتوشوب! صور قيصر
الفصائل تقتل مجموعتين لقوات النظام وتحبط هجومها جنوب إدلب
قمة أستانا: ضرورة العمل على الحل السياسي والتهدئة في إدلب
الروس يهاجمون جبل الزاوية ويسيرون دورية مشتركة على الـ M4
تسجيل 19 إصابة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام
النظام يعلن عن تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا
تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام