"صناعة دمشق" ستشارك بمعرض الأغذية في دبي

تاريخ النشر: 28.12.2020 | 10:28 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

عقد رئيس لجنة المعارض في حكومة نظام الأسد طلال قلعه جي، في غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماعاً مع المشاركين في معرض "غولف فوود" الذي سيقام في إمارة دبي شباط المقبل، لمناقشة القضايا المتعلقة بتصميم "الجناج السوري".

ونشرت غرفة صناعة دمشق وريفها التابعة للنظام عبر صفحتها على الفيس بوك، أمس الأحد، أنه تم مناقشة جميع الأمور المتعلقة بتصميم "الجناح السوري" من الديكور والإضاءة والمحتويات التي سوف تعرض في الجناح.

وأشار "قلعه جي" إلى أن "الجناح السوري" يعد من "أفضل الأجنحة" المشاركة في معرض"غولف فوود"، حيث ستبلغ مساحته 228  متر مربع، مقترحاً زيادة مساحته إلى 500 متر مربع، بهدف مساهمة أكبر عدد من شركات الأغذية في المعرض.

وتشهد الصناعة في مناطق سيطرة النظام تراجعاً بسبب ضعف مقوماتها وانقطاع التيار الكهربائي واعتمادهم على المازوت الذي رفع النظام سعره، الأمر الذي أثر سلباً على أسعار المواد الغذائية، بالإضافة إلى ركود الأسواق بسبب ضعف القدرة الشرائية عند المواطنين وارتفاع الأسعار.

ويحاول النظام من خلال مشاركاته الخارجية هذه، تصدير صورة أن الصناعة عادت إلى مناطق سيطرة النظام والأمن والأمان، محاولاً تغييب هجرة معظم الشركات خارج سوريا، ودمار معظم المصانع والمدن الصناعية وعجز ملاكها والنظام على إعادة تفعيلها.

اقرأ أيضاً: حلب.. كيف تبدو العاصمة الاقتصادية بعد 4 سنوات من سيطرة النظام؟

اقرأ أيضاً:    النظام يصفّي القطاع العام الصناعي.. 40 شركة مهددة بالحل

وأعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق عام 2018 بعد أن أغلقتها في العام 2011 عقب اندلاع الثورة السورية.

وشاركت 21 شركة من مناطق سيطرة النظام  في معرض "غولف فوود" العام الماضي.

 

 
مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا