icon
التغطية الحية

صرافو إدلب يوقفون التعامل بالليرة السورية

2020.07.29 | 15:38 دمشق

mktb_sraft_fy_adlb_3.jpg
صورة لمكتب صرافة في الشمال السوري - (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

امتنع صرافو الشمال السوري ضمن مناطق سيطرة "حكومة الإنقاذ" عن التعامل بالليرة السورية، وذلك تنفيذاً للقرار الصادر عن "مؤسسة النقد" مساء أمس الثلاثاء".

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا، إن سبب إصدار مؤسسة النقد التابعة لـ"حكومة الإنقاذ" قرارها، هو عدم استقرار سعر الصرف.

وأضاف، أن "الإنقاذ" اتخذت هذه الخطوة لتثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، وللحد من استغلال التجار للمواطنين بسبب صعود وهبوط سعر الصرف.

وأردف مراسلنا، أن "مؤسسة النقد" المسؤولة عن الصرافيين في مناطق سيطرة "حكومة الإنقاذ"، سعرت صرف الدولار لدى جميع مكاتب الصرافة،  وجعلت الفارق بين سعر البيع والشراء 500 ليرة سورية بهدف تثبيت سعره.

 

c01052a9-d3e2-400e-9ba3-671e0aaf3055.jpg
قرار حكومة الإنقاذ الخاص بتسعير سعر صرف الليرة السورية

 

وكانت حكومة الإنقاذ أصدرت قراراً في الـ 27 من الشهر الجاري تمنع  بموجبه الصرافيين ضمن مناطق سيطرتها من مزاولة أي عمل خلاف الذي رخص لهم بمزاولته.

وبموجب القرار، "يُمنع طلب الليرة السورية ويسمح بعرضها فقط سواء على الغرف الرسمية وغيرها، على أن يتم بيع الليرة السورية لشركات الفئة الأولى المسموح لها بالشحن أو للمؤسسة العامة لإدارة النقد عبر فروعها ويجرم كل من يخالف هذا القرار".

 

 

WhatsApp Image 2020-07-28 at 3.51.22 PM.jpeg
قرار "حكومة الإنقاذ" القاضي بمنع الصرافيين التعامل بالليرة السورية

 

يذكر أن وزارة الاقتصاد التابعة لـ "حكومة الإنقاذ" أصدرت قراراً ،أمس االثلاثاء، يقضي بمنع تعامل قطاع المواشي والطيور بغير الليرة التركية وذلك منعاً للتلاعب بأسعار الأضاحي وفق ما ذكرت في بيانها.

وبدأت "حكومة الإنقاذ " التعامل بالليرة التركية في الشمال السوري بعد هبوط سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مطلع حزيران الماضي.

WhatsApp Image 2020-07-28 at 4.09.36 PM_0.jpeg
قرار "حكومة الإنقاذ" بمنع بيع المواشي بغير الليرة التركية