icon
التغطية الحية

صحيفة موالية: الوفد الأميركي الذي زار دمشق فشل في تحقيق أهدافه

2020.10.19 | 17:46 دمشق

1046888013.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت صحيفة "الوطن" الموالية لنظام الأسد ما تم نشره في صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس، حول زيارة مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى لدمشق بهدف بحث ملف المختطفين الأميركيين في سوريا.

ونقلت الصحيفة المقربة من نظام الأسد عن مصادر سورية واسعة الاطلاع قولهم إن الوفد الأميركي ضم كلا من «روجر كارستينس»، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لشؤون المخطوفين، و«كاش باتل» مساعد الرئيس الأميركي ومدير مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض.

وأوضحت المصادر أن الوفد زار دمشق في شهر آب الماضي والتقى علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني التابع لنظام الأسد، وأشارت إلى أن الزيارة ليست الأولى لمسؤولين أميركيين بهذا المستوى، وأنه سبقتها ثلاث زيارات مشابهة إلى دمشق خلال الأشهر والسنوات الماضية.

وبحسب الصحيفة فإن المسؤولين الأميركيين ناقشا خلال الزيارة ملف «المخطوفين» الأميركيين في سوريا، وعلى رأسهم الصحفي الأميركي "أوستين تايس"، لكن نظام الأسد طالب بانسحاب القوات الأميركية من سوريا قبل البحث في أي مسألة أخرى.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أعلنت أمس أن مسؤولا بالبيت الأبيض سافر إلى دمشق لعقد اجتماعات سرية مع الحكومة السورية سعيا للإفراج عن مواطنين أميركيين اثنين على الأقل تعتقد واشنطن أن حكومة بشار الأسد تحتجزهم.

ويأمل المسؤولون الأميركيون بأن تؤدي الصفقة مع الأسد إلى تحرير أوستن تايس، الصحفي المستقل والضابط السابق في مشاة البحرية الذي اختفى في أثناء تغطيته الحرب في سوريا عام 2011، ومجد كم الماز، الطبيب السوري الأميركي الذي اختفى بعد أن أوقف في نقطة تفتيش تابعة للنظام عام 2017.