صحيفة روسية: موسكو تنقل جنودها من سوريا إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 13.05.2022 | 16:06 دمشق

إندبندنت - ترجمة: ربى خدام الجامع

شرع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنقل الجنود من سوريا إلى أوكرانيا للمساعدة في معركة الدونباس بحسب الأنباء التي تواردت.

فقد نُقلت القوات العسكرية الروسية من سوريا حيث أقام الكرملين قاعدة عسكرية للآلاف من الجنود منذ عام 2015 عندما أمر فلاديمير بوتين مقاتليه بدعم بشار الأسد.

ونقلت صحيفة موسكو تايمز خبراً حول فرز هؤلاء الجنود على مطارات ثلاثة بأوكرانيا قبل أن يجري نقلهم إلى الجبهة لرفع حجم الوجود الروسي مع اشتداد وتيرة القتال في جنوب شرقي البلاد.

إذ تم نشر أكثر من 63 ألف جندي روسي في سوريا خلال الفترة الواقعة ما بين عامي 2015-2018، إلا أن موسكو أعلنت أنه لم يعرف عدد الضباط المتمركزين هناك حالياً، وبحسب ما أوردته الاستخبارات الغربية، فإن القوات الروسية أصبحت تشعر بإحباط بعد المرونة التي أبدتها القوات الأوكرانية في دحرها لما وصفته روسيا بالـ"عملية العسكرية الخاصة"، وهذا ما دفع الكرملين إلى تغيير مخططاته التي كانت تسعى للاستيلاء على كييف، لتتحول إلى السعي للسيطرة على إقليم الدونباس.

كما أن القواعد الجوية الروسية التي خلت من الجنود في سوريا أصبحت تحت إمرة الحرس الثوري الإسلامي الإيراني وهو تنظيم عسكري-سياسي، إلى جانب تنظيم حزب الله المقاتل بحسب ما أوردته بعض المصادر.

 

<p>Russia has faced unexpected resilience from Ukraine’s military  </p>

القوات الروسية أصيبت بإحباط في أوكرانيا بسبب مقاومة الجيش الأوكراني لها

 

وقد ظهرت تلك الأنباء في الوقت الذي شنت فيه أوكرانيا سلسلة من الهجمات المضادة في خاركيف، جعلت القوات الروسية تندحر نحو الشمال، ما دفع فنلندا للكشف عن نيتها الصريحة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

 

المصدر: إندبندنت      

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار